الأفلان يكرَس "التوريث" في التشريعيات !

الأفلان يكرَس "التوريث" في التشريعيات !

أبناء وبنات أعضاء في المكتب السياسي ضمن المترشحين
الأفلان يكرَس "التوريث" في التشريعيات !
· حراوبية وتو وقارة وخالدي يعودون من باب التشريعيات بعد رحيل سعداني

فؤاد ق
عاد وزراء جبهة التحرير الوطني السابقون، الذين كان معظمهم ضد الأمين العام السابق للأفلان عمار سعداني ، وانضموا بعد انعقاد المؤتمر العاشر للحزب ماي 2016، إلى جناح عبد الرحمان بلعياط ، إلى الواجهة ، بعدما قرروا دخول غمار التشريعيات القادمة في قوائم الأفلان ، وأودعوا ملفات ترشحهم على مستوى المحافظات.
وقال مصدر قيادي في الأفلان أن كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق رشيد حراوبية ووزير النقل السابق عمار تو ووزير التكوين المهني السابق الهادي خالدي إضافة إلى محمد الصغير قارة وزير السياحة سابقا ، قد أودعوا ملفات ترشحهم للانتخابات التشريعية القادمة، أما عن بقية الوزراء السابقين الذي قرروا العودة إلى الواجهة ، فيتعلق الأمر بكل من وزيرة الثقافة السابقة نادية لعبييدي ووزير البريد وتكلونوجيات الاتصال السابق موسى بن حمادي والذي يشغل حاليا منصب المكلف بالإعلام للحزب ووزير المالية السابق محمد جلاب الذي ترشح بولاية بسكرة.
وقرأ مصدر قيادي في الحزب ترشح وزراء الآفلان السابقين على أنهم يسعون جاهدين لإعادة التموقع في الساحة بعد غياب دام لسنتين كاملتين بسبب الخلاف الذي كان يربطهم بالأمين العام السابق للحزب عمار سعداني.
ومن جهة أخرى ذكر المصدر أن سيناريو المؤتمر العاشر، والذي تحولت فيه اللجنة المركزية إلى " كوكتال " للتجمعات العائلية، وكرست فيه ثقافة " التوريث " بسبب هيمنة عائلات عليها، قد تكرر مع تشريعيات 2017، بعدما قرر عدد من أبناء وبنات أعضاء المكتب السياسي الترشح، وقال المصدر أن ابنة عضو المكتب السياسي المكلف بالنقابات، أحمد بومهدي قد أودعت ملف ترشحها على مستوى ولاية الجزائر العاصمة، فيما ابن وأخ عضو المكتب السياسي المكلف بقطاع التكوين واستقطاب الكفاءات سعيد بدعيدة قد أودعا ملفا ترشحهما ، فيما رفض هو الترشح للانتخابات المقبلة. وأودع عضو المكتب السياسي المكلف بقطاع الشباب رفقة صهره ملفا ترشحهما على مستوى محافظة تيبازة، كما أودع كل من السعيد بوحجة وعمر الوزاني ملف ترشحهما للانتخابات المقبلة فيما أودع ابن السعيد بوحجة، ملف ترشحه بالجزائر العاصمة.
وقال مصدر قيادي بخصوص هذا الأمر إن هذه الظاهرة ليست بالغريبة على الافلان، بل سبق وان كرس هذا التقليد في المؤتمر العاشر للحزب الذي رسخ ثقافة التوريث في اللجنة المركزية.

تاريخ النشر الأربعاء 8 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس