روراوة يعلن عدم ترشحه لعهدة جديدة

روراوة يعلن عدم ترشحه لعهدة جديدة

الرئيس الجديد لـ "الفاف" سيعرف يوم 20 مارس المقبل
روراوة يعلن عدم ترشحه لعهدة جديدة

أعلن أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، محمد روراوة، عن عدم ترشحه لعهدة جديدة على رأس "الفاف"، منهيا بذلك الجدل الذي دار حول مستقبله بعد الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها، بسبب إقصاء المنتخب الوطني الجزائري من الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون.
وأكد روراوة على هامش اجتماع المكتب الفدرالي لـ "الفاف"، أمس بسيدي موسى، أنّه لا يفكر في الترشح لعهدة جديدة، معتبرا أن حالته الصحية لا تسمح له بالبقاء لعهدة أخرى، كما أن منصبه الجديد في "الفيفا" يفرض عليه التفرغ أكثر، أين تم تعيينه في لجنة المالية للاتحاد الدولي لكرة القدم. غير أنّ المتتبعين يرون بأن الحملة الشرسة التي تعرض لها روراوة منذ النكسة التي تعرض لها المنتخب والتصريحات النارية من قبل وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الذي كان قد طالبه صراحة بالرحيل، تكون وراء قراره بعدم الترشح من جديد.
ورغم قرار رئيس الفاف الجديد، إلا أنّ بعض المقربين منه، يرون بأنّها قد تكون مجرد مناورة من الرجل الأول في مبنى دالي براهيم، خاصة وأن الكثير من الوجوه البازرة في كرة القدم، ضد فكرة عدم ترشحه لعهدة جديدة، وأن خروجه من الباب الضيق، حسب رأيهم، لا يليق برجل قدم الكثير لكرة القدم الجزائرية، والأكيد أنّ مصيره النهائي سيعرف في الأيام القليلة المقبلة.
بالمقابل من ذلك، أبدت العديد من الأسماء والوجوه الرياضة رغبتها في الترشح لرئاسة "الفاف"، وعلى رأسها رئيس نادي بارادو خير الدين زطشي، الذي يبقى الوحيد لحد الآن الذي أعلن عن نيته في تقديم ملفه بشكل رسمي، هذا بالإضافة إلى أسطورة كرة القدم الجزائرية رابح ماجر والرئيس السابق لوفاق سطيف عبد الحكيم سرار، وكذا رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي مراد لحلو.
من جهة أخرى، لا يزال احتمال ترشّح السفير الجزائري بإيطاليا رشيد معريف واردا، لخلافة رئيس "الفاف" رغم نفي المعني مؤخرا عن تلقيه أي اتصال من بعض الجهات المسؤولة في البلاد، حيث يراه الكثير الشّخص المناسب لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في ظل الحنكة التي يمتلكها في التسيير والتّحكّم في شؤون الإدارة.
من جانب آخر، تم برمجة الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" يوم 20 مارس القادم بالمركز التقني لسيدي موسى، وذلك لتحديد خليفة الرئيس الحالي محمد روراوة، حيث من المنتظر أن يشرع المترشحون لإيداع ملفاتهم خلال الجمعية العامة العادية المقررة في 27 فيفري الجاري على أن يكون آخر أجل لإيداع الملفات يوم 11 مارس، أما الكشف عن قائمة المرشحين فيكون في اليوم الموالي أي 12 من نفس الشهر.

تاريخ النشر السبت 11 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المفكر أحمد دلباني لـ"الجزائر الجديدة": الكتابة 

ثمة في الأفق الزماني القلق تيمة قارة في الفكر الغربي المعاصر، خاصة بعد العصر التأويلي الذي دشنه الفيلسوف 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس