مصالح الأمن تقبض على مزورين ومروجين للمخدرات والمهلوسات

مصالح الأمن تقبض على مزورين ومروجين للمخدرات والمهلوسات


تعمل مصالح الأمن الوطني في ربوع الوطن على مكافحة الجريمة، وفي هذا السياق تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من استرجاع وثائق إدارية كانت معدة للاستعمال غير القانوني، ومتورط في القتل العمدي من قبل مصالح أمن سكيكدة، وكذا استعادة 500 غرام من القنب الهندي المعالج من قبل مصالح أمن قسنطينة.
 
أمن وهران يسترجع وثائق إدارية معدة لاستعمالها بطريقة غير قانونية

استغلالا لمعلومات، تفيد بتزوير وثائق إدارية، تنقلت مصالح الشرطة للأمن الحضري 16 بوهران، إلى محل تجاري متعدد الخدمات، كائن بوسط المدينة.
وبعد تفتيشه بأمر قضائي، تم حجز عدة وثائق إدارية غير مستعملة باللغتين العربية والفرنسية، تتمثل في وثائق خاصة بإدارات عمومية، نسخ من شهادات الحالة المدنية باللغة الفرنسية، نسخ خاصة بجواز سفر وبطاقة تعريف، نسخ لعقود بيع السيـارات نسخ لتصريحات شرفية، بالإضافة إلى طوابع بريدية وضريبية، كما تم توقيف صاحب المحل البالغ من العمر 46 سنة، الذي تم اقتياده للمصلحة.
مواصلة للتحريات، استطاع المحققون من التعرف على شريكان لصاحب المحل في هذه الجريمة، بعد إنجاز ملف إجراء قضائي تم تقديمهم أمام العدالة.

شرطة سكيكدة تلقي القبض على المتورط في قضية القتل العمدي

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية سكيكدة، في بحر هذا الأسبوع، بضواحي المدينة من إلقاء القبض على المتورط في قضية القتل العمدي باستعمال سلاح أبيض " آلة حادة"، أودت بحياة شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وهذا بعد شجار بين الطرفين.
حيثيات القضية تعود إلى الأسبوع الماضي، عندما تلقت مصالح الشرطة معلومات تفيد بوقوع شجار باستعمال أسلحة بيضاء بين شخصان في حالة سكر متقدمة بأحد أحياء المدينة، على الفور تنقلت قوات الشرطة إلى عين المكان، أين وجدت شخص ملقى على الأرض به جروح على مستوى الصدر والوجه، ليفارق بعدها الحياة قبل استقباله بمستشفى المدينة، بعد سماع إفادات الشهود وإعطاء أوصاف المتورط، باشرت مصالح الشرطة تحقيقاتها التي سمحت بالتعرف على المشتبه فيه ثم توقيفه، وضبط أداة الجريمة التي تم تحريزها لفائدة التحقيق.
بعد إنجاز ملف إجراء قضائي ضده، تم تقديمه أمام النيابة المختصة إقليميا التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت.

حجز 500 غرام من القنب الهندي المعالج بقسنطينة

بناء على معلومات، تفيد بوجود عصابة تقوم بنقل والمتاجرة في القنب الهندي، نصبت مصالح الشرطة القضائية بقسنطينة، حاجز مراقبة فجائي غير بعيد عن المنطقة الصناعية المسماة " بالما"، وبعد مدة زمنية تم إيقاف سيارة من نوع رونوداسيا على متنها ثلاثة (03) أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و25 سنة، وبعد تفتيش دقيق للمركبة عثرت مصالح الشرطة على كمية من القنب الهندي المعالج تزن 500غرام وعدة أسلحة بيضاء محظورة.
تمت إحالة المتورطين على الجهات القضائية المختصة بتهمة تكوين جمعية أشرار، نقل وحيازة المخدرات وحمل أسلحة بيضاء محظورة، أين أودعوا رهن الحبس المؤقت.
شرطة ميلة توقف 03 أشخاص متورطين في ترويج الدواء

تمكنت عناصر شرطة أمن ولاية ميلة استنادا لمعلومات تفيد بوجود 03 أشخاص تترواح أعمارهم بين 24 و25 يحترفون المتاجرة بأدوية مهلوسة على متن سيارة نفعية، حيث قامت ذات العناصر بتفتيش دقيق للسيارة ليتم العثور على 50 قرص مهلوس من أنواع مختلفة كانت موجهة للترويج.
وبعد تحريز هذه البضاعة، تم تقديم الأطراف بحر هذا الأسبوع أمام نيابة محكمة شلغوم العيد.
كما تلقت نفس عناصر الشرطة لأمن ولاية ميلة بلاغا تقدم به أحد المواطنين مفاده وجود شابين يتراوح عمرهما بين 21 و26 سنة، يحترفان سرقة الكوابل الكهربائية بمدينتي تلاغمة والعثمانية وبتنقل عناصر الأمن إلى عين المكان تمكنوا من ضبطهما في حالة تلبس، بعد استكمال إجراءات التحقيق تم إحالة الطرفين بحر هذا الأسبوع أمام نيابة محكمة شلغوم العيد.

شرطة تبسة تلقي القبض على مروجين للأوراق النقدية المزورة

أوقفت شرطة تبسة شخصان يبلغان من العمر 28 سنة كانا بصدد ترويج عملة وطنية مزورة في حالة تلبس، حيث ضبطت بحوزتهما مبلغ مالي يقدر بـ 48.000 دينار من فئة 1000 دينار من العملة الوطنية والتي تبين بعد إجراء الخبرة أنها مزورة، المعنيان تم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة .

أمن ولاية البليدة يحجز كمية من المشروبات الكحولية

في إطار الدوريات الروتينية التي تقوم بها مصالح أمن ولاية البليدة في مختلف أحياء المدينة، تمكنت بح هذا الأسبوع من حجز كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 640 وحدة مختلفة الأنواع والأحجام كانت بداخل سيارتين، حيث تبين بعد التحقيق أنها ملك لشخصين يتاجران بها بدون رخصة،المشتبه بهما تم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة .
وقامت نفس المصلحة بإيقاف رعية أجنبية، اتضح بعد عملية التحقيق أنها دخلت إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية ولا تملك وثيقة هوية، ليتم تقديمها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك.
وعلى إثر شكوى تقدم بها أحد الأشخاص إلى مصالح الشرطة التابعة لمقر الأمن الحضري بحي بن عاشور بالبليدة بعد تعرضه لاعتداء بالسلاح الأبيض من طرف أحد جيرانه، بسبب سوء تفاهم وقع بينهما، فتحت مصالح الشرطة تحقيقا تمكنت من خلاله الوصول إلى الجاني وتقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة .

أمن ولاية غليزان يلقي القبض على سجين هارب

تمكنت مصالح الشرطة بغليزان من إلى إلقاء القبض على سجين فر من مجلس قضاء غليزان عقب انتهاء جلسة المحاكمة، وهذا بعد عملية بحث باشرتها قوات الشرطة في بعض الأحياء، ويتعلق الأمر بشاب في 19 سنة من عمره، ليبقى البحث جار عن الهارب الثاني والبالغ من العمر 32 سنة.
زينـة.ب
 

تاريخ النشر السبت 28 كانون الثاني (يناير) 2012

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المفكر أحمد دلباني لـ"الجزائر الجديدة": الكتابة 

ثمة في الأفق الزماني القلق تيمة قارة في الفكر الغربي المعاصر، خاصة بعد العصر التأويلي الذي دشنه الفيلسوف 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس