مطار الجزائر الدولي يسجل إلغاء 116 رحلة بسبب سوء الأحوال الجوية

مطار الجزائر الدولي يسجل إلغاء 116 رحلة بسبب سوء الأحوال الجوية


شهد مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، إلغاء أكثر من مائة رحلة بسبب سوء الأحوال الجوية سواء في الرحلات الداخلية أو الدولية، في حين تسجل المطارات الفرنسية إلغاء وتأخير بعض من رحلاتها بسبب إضراب نقابات الطيران. 


سجلت مصالح مطار الجزائر إلغاء 116 رحلة يومي السبت والأحد الماضيين من وإلى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين بسبب سوء الأحوال الجوية في مختلف المناطق الشمالية للوطن حسب ما علم من مصادر مقربة من سلطات المطارات.


وأوضح المصدر ذاته، أن الاضطرابات التي شهدها البرنامج يوم السبت المنصرم سجلت إلغاء 14 رحلة ذهاب من أصل 49 و9 رحلات إياب من أصل 46 على الخطوط الدولية بسبب سوء الأحوال الجوية، كما تم إلغاء 20 رحلة ذهاب من أصل 31 و 16 رحلة إياب من أصل 33 مبرمجة في الخطوط الداخلية "لمطار هواري بومدين" نتيحة سوء الأحوال الجوية، فيما يتعلق بالرحلات الداخلية.


وفيما يخص الرحلات الدولية، أضاف المصدر ذاته، أن برنامج يوم الأحد المنصرم قد سجل إلغاء 8 رحلات من مطار الجزائر من أصل 49 و 8 رحلات إياب من أصل 46.


أما بشأن عدد الرحلات التي لم تتم على مستوى الخطوط الداخلية يوم الأحد أيضا، أشارت الحصيلة إلى إلغاء 22 رحلة ذهاب من أصل و 21 رحلة إياب من أصل 29 رحلة.


جدير بالذكر أن وسائل النقل البرية، الجوية،البحرية وفي السكك الحديدة، لا تزال تشهد منذ يوم الجمعة الماضي اضطرابا كبيرا بسبب الكميات الكبيرة للثلوج التي تهاطلت على مختلف المناطق الشمالية والهضاب العليا.


ومنذ أكثر من 48 ساعة تم إلغاء أغلب الرحلات المبرمجة في المطارات المتواجدة بولايات وسط وشرق البلد، أو شهدت تأخرا بسبب سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى غلق بعض المطارات يوم السبت الماضي كمطار سطيف وباتنة وقسنطينة.


 كما سيتواصل تساقط كميات معتبرة من الثلوج على مناطق وسط و شرق الوطن التي يفوق ارتفاعها 500 متر، حسب ما أشار الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة تمتد صلاحيتها إلى غاية يوم الأربعاء بمنتصف النهار على أقل تقدير، أما بخصوص سمك الثلوج فيحتمل أن يقدر أو يتجاوز 40 سنتمترا محليا استنادا إلى المصدر ذاته.


المطارات الفرنسية تشهد إلغاء وتأخير بعض رحلاتها بسبب إضراب نقابات الطيران


وشهد مطار العاصمة باريس "شارك ديغول" أمس، إلغاء 126 رحلة من أصل 1190 إثر بدء إضراب نقابات العاملين في مجال الطيران بفرنسا، بالإضافة إلى تأخير بعض من رحلات الطيران.


من جانبها ذكرت الخطوط الجوية الفرنسية ايرفرانس، أن تأثير الإضراباتسيكون محدودا على رحلاتها حيث ستتمكن من تسيير 80 في المائة من رحلاتها القصيرة والمتوسطة و85 في المائة من رحلاتها الطويلة، وكانت الخطوط الجوية الفرنسية قد أعلنت بأن ركابها الذين سيسافرون خلال أيام الإضراب يمكنهم تغيير حجوزاتهم من دون دفع مبالغ إضافية.


وأعلنت نقابات العاملين في مجال الطيران من طيارين ومضيفين وعمال الأمتعةفي المطارات يوم الجمعة الماضي عن إضراب في المطارات الفرنسية إلى غاية الخميس المقبل احتجاجا على قانون إضرابات الطيران الجديد.


كما صادق مجلس النواب الفرنسي على قانون يلزم نقابات الطيران بإعطاءإشعار حول قيامها بالإضراب قبل 48 ساعة حيث أحيل إلى مجلس الشيوخ لمناقشته.


 زينـة.ب

تاريخ النشر الثلاثاء 7 شباط (فبراير) 2012

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المفكر أحمد دلباني لـ"الجزائر الجديدة": الكتابة 

ثمة في الأفق الزماني القلق تيمة قارة في الفكر الغربي المعاصر، خاصة بعد العصر التأويلي الذي دشنه الفيلسوف 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس