مدير النقل بوزارة النقل ، مصطفى نسيب ، يؤكد: "لا زيادات في تسعيرة النقل"

مدير النقل بوزارة النقل ، مصطفى نسيب ، يؤكد: "لا زيادات في تسعيرة النقل"

مدير النقل بوزارة النقل ، مصطفى نسيب ، يؤكد
"لا زيادات في تسعيرة النقل"
النقل البحري الداخلي والخارجي لن يشهد زيادات في الاسعار

نفى ، مدير مؤسسة النقل البحري قرايرية أحسن وجود أي زيادات في تسعيرة تذاكر النقل البحري ، وقال أن ما تم ترويجه في بعض وسائل الإعلام لا أساس له من الصحة بخصوص زيادة 2000 دينار، من جهته أكد مدير النقل في وزارة النقل و الأشغال العمومية ، مصطفى نسيب، أن أسعار النقل بالنسبة للحافلات، لن تشهد زيادة، بسبب ارتفاع في أسعار الوقود.
وقال قرايرية أن مصالحه لم تتطرق حتي في موضوع الزيادات في تذاكر النقل البحري ولم تجرى بعد أي دراسة مفندا صحة خبر زيادة في تسعيرة الخطوط البحرية الداخلية أو الخارجية خاصة بعد ما تم ترويجه بخصوص الزيادات في بعض الأسعار بعد قانون المالية 2017 . و أفاد مدير الفرع التجاري بمؤسسة النقل البحري أن المؤسسة ستقوم بإطلاق خطوط جديدة خلال الصائفة من اجل إنعاش النقل البحري بالإضافة إلى دراسة تموقع الباخرات .
ومن جهة أخرى أكد، أمس، مدير النقل في وزارة النقل و الأشغال العمومية ، مصطفى نسيب ، أن أسعار النقل بالنسبة للحافلات، لن تشهد زيادة، بسبب ارتفاع في أسعار الوقود المقرة في قانون المالية 2017 تزامنا والتخوفات التي طالت المواطنيين خاصة بعد الزيادات التي لم يمر عليها سوى سنة .
و أفاد نسيب ، أنه سيلتقي بمسؤولون في القطاع مع نقابات النقل، وذلك من أجل النظر في التدابير التي تسمح للقطاع بأن لا يتأثر بارتفاع سعر الوقود وفقا لقانون المالية 2017. كما أعلن المسؤول عن خط جديد للنقل الحضري نهاية 2017 ، مخصص لشرق العاصمة ذو مستوى خدماتي جيد، و كذا توسيع خط المترو باتجاه عين النعجة و ساحة الشهداء. وفي معرض حديثه، تطرق مدير النقل إلى مختلف المشاريع التي تقدمت في الانجاز على غرار السكة الحديدية و كذا النقل الجوي و المترو. و فيما يخص النقل بالسكة الحديدية، أشار أن المخطط الوطني للتنمية سمح بانجاز 4000 كلم خط إلى حد الآن، بالإضافة إلى 2000 كلم خط في الانجاز على المستوى الوطني، و 6500 كلم قيد الدراسة، مبرزا أنه تم تخصيص 25 مليار دولار لانجاز هذه المشاريع. و بالنسبة لتنمية القطاع الجوي، قال نسيب أن المكاسب التي حققتها الجوية الجزائرية تسمح لها بتعزيز أسطولها بـ59 طائرة ما يسمح بتوسيع خطوطها الجوية. يذكر أن وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي كان قد صرح أنه لا توجد أي زيادات مبرمجة في تسعيرة النقل الحضري وشب...
أمال كاري

تاريخ النشر الأحد 8 كانون الثاني (يناير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس