هل هدايا الأزواج تزيل صدأ القلوب؟

هل هدايا الأزواج تزيل صدأ القلوب؟

الوردة بالنسبة إلى بعض النساء أكثر قيمة من عقد من الماس
هل هدايا الأزواج تزيل صدأ القلوب؟

تحمل الهدية بالنسبة إلى المرأة، معاني كثيرة. فقيمتها في غالبية الأحيان، لا تقتصر على الناحية المادية، بل تكمن في ما تحمله من معان وأحاسيس، وما تعكسه من نيات الزوج ومشاعره، قد تكون الوردة بالنسبة إلى بعض النساء أكثر قيمة من عقد من الماس، خصوصا عندما تأتي كمفاجأة ومن دون أي مناسبة.

في أحيان كثيرة يلجأون إلى منح المرأة نقودا لتشتري هديتها بنفسها
في البداية قالت السيدة ليلى، متزوجة منذ عام واحد، لديها تجربة مختلفة مع الهدايا بعد الزواج، وتقول: "هدايا الزوج غالبا لا تراها المرأة إلا في بداية الزواج فقط، وهذا ما حدث معي في أول شهرين من الزواج، كان زوجي سعيدا بارتباطنا، وكان يغدق علي بالهدايا أين ما كان، لكن بعد فترة من الزواج أصبحت الهدايا ذات طابع مختلف، يطغى عليه اختيار مستلزمات المنزل، مثل فازة أو طاقم صوان للفرن أو لوحة تعلق في غرفة استقبال الضيوف".
وتضيف" :يخطئ الرجال عندما يعتقدون أن جميع النساء تسعد بإهدائهن الورد، وهذا ما أخذ مني وقتا طويلا كي أفهمه لزوجي، فأنا شخصية عملية، الورد لا يعني لي سعادة، أحب أن تكون الهدية عملية ومفيدة حتى ولو كانت بسيطة، مثل خاتم أو حقيبة يد، لكن الورد لا يسعدني على الإطلاق".
ترى أن الرجال يعانون عند اختيار الهدايا لزوجاتهم، وتقول: "اختيار الهدية للزوجة أمر معقد جدا بالنسبة للرجال، فهو لا يعرف ماذا يختار لها، وهل ذلك سيسعدها أم لا، وهل سيكون مناسبا؟ لذا في أحيان كثيرة يلجأون إلى منح المرأة نقودا لتشتري هديتها بنفسها، وهذا أمر جيد من وجهة نظري، حتى تحصل الزوجة على هدية مفيدة إذا كان زوجها يعاني من تردد في اختيار الهدية".

شعور الرجل بامتلاك المرأة أحد أسباب امتناعه عن مهاداتها
من الجانب النفسي، يرى أهل الاختصاص النفسي، أن إصرار الرجل في فترة الخطوبة على الإغداق على خطيبته بالهدايا يدخل في إطار محاولاته المستميتة من أجل الفوز بها والظهور أمامها بأجمل صورة، لكن ما يجعل الأمر يهدأ وقد ينسى الرجل مهاداة زوجته بعد فترة من الزواج، هو شعوره بامتلاكها إلى الأبد.
إضافة إلى أن الهدايا من أهم وسائل التعبير عن الحب، إلا أنها تخضع لسلوكات التربية والتنشئة، فالطفل الذي يتربى في منزل يحرص فيه الأبوان على تقديم الهدايا والامتنان لبعضهما ولباقي أفراد الأسرة من الأبناء، ينشأ على هذا التقليد ويكرره في أسرته الجديدة مع زوجته وأبنائه أيضا، والأمر الأهم الذي لا يلتفت إليه بعض الآباء، أن تقليد الهدايا لا ينحصر على الأزواج فقط، بل الأصدقاء والأقارب في الزيارات المعتادة، هكذا يربي الآباء جيلا فاهما الأصول داخل الأسرة وخارجها، لكن للأسف ما نراه أخيرا هو انشغال الآباء عن تلك التفاصيل الصغيرة، بالتالي خروج أجيال لا تفهم الذكاء الاجتماعي، فيعاني المجتمع كله من سلوكاتهم الجافة".
كما أن الهدايا أحد أشكال التعبير عن الحب للجميع، ودليل على العطاء والكرم، لكن بعض الأزواج قد يهملون الهدايا بسبب انشغالهم في ضغوط الحياة اليومية".

هدايا الزوج تزيل صدأ القلوب

تاريخ النشر الأربعاء 15 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المفكر أحمد دلباني لـ"الجزائر الجديدة": الكتابة 

ثمة في الأفق الزماني القلق تيمة قارة في الفكر الغربي المعاصر، خاصة بعد العصر التأويلي الذي دشنه الفيلسوف 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس