المستشار الثقافي المساعد محمد نعمان لـ"الجزائر الجديدة": الوفود الطلابية تحظى بمنح كبيرة من الجزائر لمواصلة دراستها

المستشار الثقافي المساعد محمد نعمان لـ"الجزائر الجديدة": الوفود الطلابية تحظى بمنح كبيرة من الجزائر لمواصلة دراستها

استقبل ممثلون عن السفارة اليمنية بالجزائر بالمطار، وفدا من الطلبة اليمنيين الذين بلغ عددهم خمسة وثلاثين طالبا جاؤوا لينهلوا العلم في مختلف التخصصات.
وتم الاستقبال بحضور الديبلوماسي في السفارة اليمنية فيصل الخالدي، الملحق الثقافي رشاد شايع، رئيس رابطة الشباب والطلاب مقبول كامل، والمسؤول المالي محمد نعمان قايد، وماجد محمد الجريدي، وكذا المخرج السينمائي يوسف هبة.
وفي حديثه لـ"الجزائر الجديدة"، قال المستشار الثقافي المساعد في السفارة اليمنية محمد نعمان، أن استقبال الطلبة الجدد في الجزائر جاء من أجل تهييء البيئة المناسبة لهؤلاء الطلبة ليتمكنوا من الاستمرار في الدراسة، فمنذ سنوات تأتي الوفود الطلابية، فالجزائر تقدم سنويا منحا كبيرة لليمن سواء التدريب المهني او التعليم العالي، وهذا جاء نتيجة تطور العلاقة بين البلدين، مثمنا جهود الجزائر في هذا الشأن.
وأضاف محمد نعمان، أن 35 طالبا من تخصصات مختلفة كالهندسة، العلوم التقنية، وغيرها، قد تم تسجيل الطلبة فيها قبلا، حيث تم وضع كل طالب في تخصصه في مختلف الولايات، على غرار تبسة، سيدي بلعباس، المدية، مستغانم، والمسيلة.
من جانب آخر أكد المستشار الثقافي المساعد في السفارة، أن هذه الأخيرة تواكب على القيام بنشاطات مختلفة سنويا ومناسباتيا وذلك في الأعياد الوطنية، بالاضافة إلى المعارض ومشاركتها في المهرجانات السنوية التي تقام بالجزائر من أجل التعريف بالجوانب التاريخية والأثرية والثقافة اليمنية.
من جانبه صرح رئيس رابطة الشباب والطلاب مقبول كامل لـ"الجزائر الجديدة"، أن الرابطة تابعة لجمعية "الإخاء" اليمنية الجزائرية التي تأسست سنة 2001، وهي تهتم بالشباب الثقافي والطلابي وتعمل على ترسيخ التعاون والتبادل في المجال الثقافي، مقدما الشكر الجزيل للدولة الجزائرية حكومة وشعبا، على كرم الاستضافة وحسن الاستقبال، حيث أنها تقدم كل التسهيلات والدعم والرعاية.
وفي سياق منفصل، قال مقبول كامل، أن الرابطة تولي اهتماما كبيرا لقضية الشعب الصحراوي الشقيق من أجل نيل حريته واستقلاله وتطبيق مقررات الأمم المتحدة، مضيفا أن الرابطة قد أنشأت دائرة خاصة باسم "دائرة دعم الشعب الصحراوي الشقيق" مهمتها تعريف الطلاب اليمنيين الدارسين بالجزائر بالقضية.
زينـة بن سعيد

تاريخ النشر الأربعاء 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2014

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس