الوكالة الولائية لتسير القرض المصغر تمول 1700 مشروع

الوكالة الولائية لتسير القرض المصغر تمول 1700 مشروع

وافقت الوكالة الولائية لتسير القرض المصغر بوهران مند بداية السنة الجارية على تمويل أزيد من 1700 قرض مصغر من أصل 5 آلاف ملفا مودعا لديها كما وافقت ذات الوكالة على مئات الملفات لاقتناء عتاد ومواد أولية .
وحسب مصدر من الوكالة، فان الإحصائيات الأخيرة تشير إلى أن الأرقام المسجلة خلال السنة الجارية عرفت تضاعفا واضحا، لاسيما بعد التسهيلات التي تمخضت عن مجلس الوزراء المنعقد في 22 فيفري الماضي. وأكد مصدرنا أن عدد الملفات المودعة للاستفادة من دعم لاقتناء مواد أولية فاق 190 ملف يقابلها 1000 ملف يتعلق بالمشاريع ذات التمويل الثلاثي، حيث نجد أن
عدد الملفات الخاصة باقتناء مواد أولية يتوزع إلى 100 ملفات خاصة بالرجال، و600 ملف للنساء، في حين تحصي الوكالة الوطنية لتسير القرض المصغر ملفات مماثلة للاستفادة من المشاريع الثلاثية التمويل.
بالنظر إلى طبيعة ولاية وهران فإن أغلب الملفات كانت تتعلق بالقطاع الصناعي والخدماتي سواء للرجال أو النساء للمشاريع الثنائية التمويل أو الثلاثية التمويل و في إطار القروض المصغرة لممارسة نشاط فلاحي، أوضحت مصادرنا أن الأبواب المفتوحة التي بادرت إلى تنظيمها الوكالة الوطنية لتسير القرض المصغر بوهران الفترة الأخيرة مست مختلف الدوائر والتي تم
التركيز فيها على المناطق المعزولة التي تم إحصاء عدد قليل من الملفات المودعة للاستفادة على مستواها، وتأكد أن مواطنيها يجهلون هذه الآلية للقضاء على البطالة. للإشارة فان الحكومة حددت إجراءات متعلقة بدفع تخفيضات نسب الفوائد للقروض المصغرة والمتحصل عليها من قبل البنوك لصالح الشباب أصحاب المشاريع، وذلك بناء على تعليمات الرئيس القاضية بوضع آليات و إجراءات لتسهيل منح القروض للشباب.
ن.عبد الرزاق

تاريخ النشر الثلاثاء 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014

النسخة المصورة

إعلان

واشنطن بوست تفجر مفاجأة: لهذا السبب اغتال ابن سلمان 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن مجموعة من الحقائق الجديدة ، مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

لماذا سميت السينما بـ"الفن السابع"؟

على الرغم من ذيوع اسم "الفن السابع" وإطلاقه وصفاً على فن السينما،مزيد من التفاصيل ـــــــــــــــــــــــــــــــ

محمد منير يطرح "طاق طاقية" أول أغانى ألبومه الجديد 

طرح الكينج محمد منير، عبر قناته على يوتيوب، أغنية "طاق طاقية" .مزيد من التفاصيل ــــــــــــــــــــــــــــ 

" المتظاهرون يواصلون قطع الطرق وإشعال النيران فى 

على الرغم من تراجع الحكومة الفرنسية عن قرارها بفرض ضرائب على الوقود،مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس