عادل رمرام يصرّح: هدف الأيام الوطنية لسينما سكيكدة هو العالمية

عادل رمرام يصرّح: هدف الأيام الوطنية لسينما سكيكدة هو العالمية

صرح مدير شركة رمرام للإنتاج السينمائي المخرج عادل رمرام، بأن الطبعة الأولى للأيام الوطنية لسينما سكيكدة من 15 إلى 19 ديسمبر الجاري، قد اكتفت بجائزة الجمهور كخطوة نحو اتفاقات مع مهرجانات دولية في إيطاليا ودبي لمشاركة الأفلام الناجحة في الطبعات القادمة.
وأوضح عادل رمرام، على هامش الندوة الصحفية قبل الافتتاح الرسمي للأيام الوطنية،
بفندق التيتانيك بسكيكدة، أن الأفلام التي ستنجح في كل طبعة ستمر للمشاركة في مهرجانات دبي وإيطاليا دون قراءة من لجنة التحكيم، مضيفا أن الأيام استثنائية بالنسبة للولاية من الناحية الثقافية والسياحية والتاريخية، وهي عبارة عن برنامج ضخم كانت فيه الجهود كبيرة، غير أن الأخطاء التي ستكون خلال الطبعة الحالية سيحاول الطاقم تفاديها مستقبلا.
وأضاف عادل رمرام، أنه سيتم مشاركة 35 فيلما من بينهم أفلام قصيرة وطويلة، و12 منهم من إنتاج وكالة الإشعاع الثقافي مثل: عبد القادر، الجزائر من الأعلى، حراڤة بلوز، وفيلم طويل واحد من ولاية سكيكدة وهو "الشبح"، مشيرا أن الأيام ستعرف ورشات تكوينية للمشاركين في عرض أفلامهم، وكذا ورشتان لإمضاء 12 عمل في المجال السينمائي.
وعاد رمرام لفتح مشكلة عدم توفير القاعات الكبرى التابعة لمديرية الثقافة سواء كانت دار الثقافة أو قصر الثقافة حيث رفض طلب إعارتها من أجل الأيام، رغم طلبات الحجز الكثيرة التي تقدمت الشركة بتقديمها، مضيفا أن القاعات في سكيكدة والتي أنفقت عليها الدولة الجزائرية العديد من الملايير من أجل أن تكون في خدمة التظاهرات الثقافية لا يطالنا منها شيء، في حين يمكن حجزها في مختلف مناطق الوطن بكل سهولة، وحتى خارج الوطن عن طريق البريد الإلكتروني واتصال هاتفي.
وأكد ان الأهم هو إمضاء عقود في المجال السينمائي، بين الجامعات، بين المنظمات، مثلا العشرة الأوائل الناجحين ستتكفل المؤسسة بتكوينهم في المجال السينمائي.
من جهته قال نائب رئيس بلدية سكيكدة، أن الأيام تحققت بترخيص من وزارة الثقافة وبشراكة رسمية مع بلدية الولاية إضافة إلى ديوان مؤسسة الشباب وكذا الرعاية الإعلامية من إذاعة سكيكدة، مشيرا أنه تم قبول فكرة الأيام نظرا لأهميتها في تفعيل النشاط الثقافي للولاية وعودة الحياة لسينما نجمة التي تم ترميمها وتجهيزها للمناسبة.
وأوضح أن الأسباب التي جعلت البلدية تتبنى الفعالية، هو أنها الأول من نوعها في الولاية، بالاضافة إلى أهدافها التاريخية والثقافية والسياحية، بالتعريف بسكيكدة من خلال زيارات الصحفيين والضيوف القادمين من مختلف الولايات، وكذا التعريف بقدرات الشباب فيها، فهي في النهاية إضافة مهمة للمنطقة، لهذا حاولت البلدية المساهمة قدر الإمكان وقد وضعت تحت تصرف مؤسسة رمرام للأفلام سينما نجمة للأيام الوطنية وكذا لمدة سنة كاملة لعرض مختلف الأفلام.
سكيكدة: زينـة بن سعيد

تاريخ النشر السبت 19 كانون الأول (ديسمبر) 2015

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس