إلغاء شهادة الكفاءة للمهاجرين لاستبدال رخص السياقة بالخارج

إلغاء شهادة الكفاءة للمهاجرين لاستبدال رخص السياقة بالخارج

كشف نائب الجالية البرلمان عن للمنطقة الرابعة أوربا نورالدين بلمداح عن إلغاء العمل بشهادة الكفاءة في عملية استبدال رخص السياقة لفائدة أفراد الجالية بالمهجر وهذا مع الدول التي تجمعها بالجزائر اتفاقيات ثنائية.
وقال النائب بلمداح في بيان له تحوز الجزائر الجديدة نسخة منه، أنه سبق له ان فتح الملف مع وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي منذ أسبوعين، مشيرا إلى أنه طرح مشكل عدم وصول شهادة الكفاءة للقنصليات وبقاء الكثير من أفراد جاليتنا عالقين فلا هم بإمكانهم تبديل رخص سياقتهم برخصة الدولة المضيفة التي وقّعت اتفاقية مع الجزائر ولا هم استطاعوا تجديدها بدائرة إقامتهم بعد انتهاء صلاحية رخصة السياقة بحجة شهادة الكفاءة أُرسلت للسفارة رغم أنها لم تصل.
وبحسب بلمداح، كان رد الوزير أن شهادة الكفاءة ستلغى تماما من هذه العملية، وستقوم الوزارة بتسليم قنصلياتنا كل المعلومات اللازمة إلكترونيا مباشرة من البطاقية الوطنية لرخصة السياقة، ما يعني أنه لن تكون لجاليتنا أي حاجة لطلب شهادة الكفاءة وانتظار وصولها.
ولفت بيان بلمداح إلى أن وزير الداخلية لم يقدم آجالا محددة لدخول العملية حيز التطبيق، وذكر أن الوزير بدوي لم يقدم تاريخا محددا ولكنه قال "في القريب العاجل سيبدأ العمل لأن الترتيبات على وشك الانتهاء وسيتم العمل بالنظام الآلي عبر الانترنت من الشبكة الوطنية لرخصة السياقة".
وطرح هذا المشكل بحدة خصوصا مع دولتي اسبانيا وايطاليا، وخصوصا لجزائريين ظفروا بفرصة عمل كسائقين في هذه الدول، حيث فوتت البيروقراطية القنصلية الفرصة على الآلاف من أبناء الجالية في الظفر بوظيفة سائق، بسبب تأخر وصول هذه الوثيقة والعراقيل التي وضعتها القنصليات أمام المهاجرين من اجل استرجاعها، واستبدال رخصة السياقة الجزائرية بنظيرتها في الدولة المضيفة، وبالتالي ربح الوقت تدون اجتياز امتحان رخصة السياقة مجددا.
ريم.ب

تاريخ النشر الاثنين 28 كانون الأول (ديسمبر) 2015

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس