مديرية التربية بالشلف تكرم الأسرة التربوية في يوم العلم

مديرية التربية بالشلف تكرم الأسرة التربوية في يوم العلم

نظمت مديرية التربية لولاية الشلف، أمس، بثانوية الشهيد الحاج ميلود عبد الحميد بحي الزبوج، حفلا ولائيا بمناسبة يوم العلم المصادف لـ 16 أفريل من كل سنة، تخليدا للذكرى 76 لوفاة العلامة الإمام عبد الحميد بن باديس، بحضور والي الولاية أبو بكر الصديق بوستة، مدير التربية محمد بن يحي، السلطات المحلية المدنية و العسكرية، إطارات القطاع و أولياء التلاميذ والمتوفقين في مختلف المسابقات الولائية والوطنية والمغاربية.
تم تسطير برنامج متنوع وثري، تخلله أنشطة ثقافية ومعرض خاص بنشاطات تلاميذ المؤسسات التربوية إلى جانب تكريم الأسرة التربوية،عرفانا بمجهوداتها وتشريفها للولاية والوطن في المحافل الكبرى ومختلف المسابقات الولائية والوطنية.
وأستهل الحفل الولائي بكلمة لمدير التربية حول المناسبة، ليشرع بعد ذلك في التكريمات، والبداية كانت بتكريم التلميذ الحائز على المرتبة الأولى في أولمبياد الرياضيات زناتي عبد الناصر من ثانوية الشهيدة عزوز حليمة بالظهرة، بمنحه جهاز إعلام آلي محمول ، ثم تكريم التلميذة رزيق غنية من إبتدائية الشهيد تواتي عمر بالقلتة بمناسبة فوزها بالميدالية الذهبية في السباق المغربي للعدو الريفي بتونس بمنحها لوحة إلكترونية، و تكريم التلميذ بن يمينة يوسف متفوق من ذوي الإحتياجات الخاصة، من ثانوية الشهيد زروقي الشيخ بتاوقريت بمنحه جهاز إعلام آلي محمول، إلى جانب تكريم ثانويتي هواري بومدين بتنس،و عبروس نعاس بأولاد بن عبد القادر بمناسبة حصولهما على المرتبة الأولى و الثانية في المنافسة العلمية الثقافية الولائية ما بين الثانويات بمنح كل ثانوية جهاز إعلام آلي محمول.
وفي نفس الحفل، تم تكريم أحسن عرض فني وأحسن معرض للأشغال اليدوية وأحسن فن تشكيلي والأستاذ المؤطر من ثانوية لومي الجيلالي بأولاد فارس، وأيضا تكريم أحسن إنجاز علمي والأستاذ المؤطر من ثانوية الحاج ميلود عبد الحميد بمنحهم لوحات إلكترونية، كما تم تكريم أكبر معلم متقاعد وهو المعلم عشيط هني أمحمد بتقديم له إطار فني وكتاب قرآن.

لقاء ولائي في رحاب المعرفة بالشلف

إحتضنت دار الشباب الشيخ العربي التبسي، وسط مدينة الشلف، أمس، لقاء ولائي في رحاب المعرفة للأنشطة الثقافية والعلمية والفكرية للشباب، نظمه ديوان مؤسسات الشباب تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة تحت شعار التنافس الشباني إبداع، تربية وترفيه.
وإستمرت فعاليات اللقاء الولائي المنظم في إطار البرنامج المسطر بمناسبة إحياء يوم العلم المصادف لتاريخ 16 أفريل من كل سنة، إلى غاية الخامسة مساءا بمشاركة عدد من الجمعيات والشباب المنخرطين في بيوت الشباب المنتشرة عبر تراب الولاية.
وفي السياق نفسه، نظم الديوان سباق ولائي للأصاغر بحي الشرفة، شهد تنافسا كبيرا بين البراعم المشاركين، لتختتم التظاهرة في أجواء مميزة بتكريم الفائزين في مختلف النشاطات المبرمجة بمناسبة يوم العلم.
محمد.ز

تاريخ النشر الأحد 17 نيسان (أبريل) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس