الجيش الجزائري يدخل نادي تصنيع الطائرات الحربية

الجيش الجزائري يدخل نادي تصنيع الطائرات الحربية

بعد سيارات رباعية الدفع المصنعة محليا
الجيش الجزائري يدخل نادي تصنيع الطائرات الحربية
أحمد. ب
تتجه وزارة الدفاع لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التزود بالعتاد الضروري لأداء مهامها، فبعدما نجحت في تصنيع سيارات رباعية الدفع بدعم ألماني، جاء الدور هذه المرة على الحوامات العسكرية، وذك بعد الاتفاق المبرم مع شريك إيطالي.
الاتفاق أعلن عنه أمس من قبل وزارة الدفاع الوطني، التي أعلنت في بيان لها أن وقعت على بروتوكول اتفاق شراكة صناعية وتجارية مع مجموعة ليوناردو فين ميكانيكا الإيطالية، يتضمن إنتاج طائرات هيليكوبتر بعين أرنات بولاية سطيف.
الوزارة أكدت أنها اتفقت مع الطرف الإيطالي، ابتداء من هذه السنة، على إنشاء شركة جزائرية ـ إيطالية تُعنى بإنتاج حوامات خفيفة ومتوسطة، من طراز "آڤوستا واستلاند".
وأضاف البيان أنه وابتداء من السنوات الأولى لإقامة المصنع، سيتم التركيز على إنتاج ثلاثة أنواع من الحوامات الخفيفة والمتوسطة متعددة الاستعمالات، منها الحوامات الموجهة لنقل الأفراد، والشحن، والإخلاء الصحي، والكشف والمراقبة، كمرحلة أولى في انتظار أن يتطور التصنيع ليشمل النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا العالية في مجالات المواد المدمجة، والميكانيك الدقيقة، والإلكترونيك، والإلكتروبصريات.
المشروع الجديد لا يتوقف عند التصنيع فقط، بل يتعداه إلى توفير خدمات ما بعد البيع، ما يعني أن الشركة المختلطة مخولة أيضا ببيع منتجاتها للخارج، كما هو الحال بالنسبة للشركة الجزائرية الألمانية المختلطة، التي تمكنت من تموين الجيش والدرك والشرطة بالسيارات رباعية الدفع من علامة العملاق الألماني "مرسيدس بنز"، بعد كانت هذه الهيئات تستورد حاجياتها من هذا العتاد من الخارج إلى وقت قريب.
ومن أن هذا المشروع أن يخرج الجيش الجزائري من دائرة التبعية المطلقة للخارج في التزود بالعتاد، باستنثناء العتاد الحربي المتطور مثل الطائرات العسكرية والدبابات ومختلف أنظمة الدفاع الجوي الجديدة والمتطورة، والتي تبقى حكرا على القوى العظمى في هذا المجال.

تاريخ النشر الجمعة 12 آب (أغسطس) 2016

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس