15 سنة حبس لقاتل مربي أبقار

15 سنة حبس لقاتل مربي أبقار

تيزي وزو
15 سنة حبس لقاتل مربي أبقار
أصدرت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء تيزي وزو، حكما ب 15 سنة سجنا نافذة في حق شاب مدمن على استهلاك المخدرات و الكحول متهم بجناية القتل العمدي إضرارا بمربي الأبقار.
تعود حيثيات هذه الجريمة النكراء التي اهتز لها سكان إحدى القرى المتواجدة على بعد 7 كلم عن مقر مدينة تيزى وزو إلى تاريخ 4 جوان من السنة الجارية، عندما قام المتهم بطعن الضحية بواسطة سكين يستعمل في الجزارة وهذا بسبب خلاف حول مسحوق غسيل الملابس.
وخلال استجواب المتهم من طرف رئيس الجلسة أنكر كل الأفعال المنسوبة إليه وكذا الجريمة التي تورط فيها و صرح أنه لم يكن ينوي اغتيال الضحية لكن عندما حاول الاعتداء عليه جنسيا قام بالاعتداء عليه بواسطة سكين، كما أضاف بأن الضحية طلب منه أن يقدم له مسحوق غسيل الملابس وعندما رفض وقع بينهما شجار و وجه له العديد من الطعانات على مستوى البطن و في الأخير سأله رئيس الجلسة أن يقدم طلبه قبل إصدار الحكم ضده فطلب من أم المرحوم أن تعفو عنه لكن الأم التي حضرت جلسة المحاكمة رفضت العفو عنه.
...و3 سنوات لأبناء عم عذبوا مواطنا بتيقزيرت
وفي سياق متصل، أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء تيزي وزو حكما يقضي ب 3 سنوات سجنا نافذة ضد أبناء العم المتهمين في قضية حجز شاب بدون أمر من السلطات المختصة و ممارسة التعذيب عليه و جنحة السرقة الأفعال المنصوص و المعاقب عليها في قانون العقوبات.
وقائع القضية تعود إلى 2 ماي من السنة الجارية، عندما تعرض الضحية إلى أبشع أنواع التعذيب من طرف المتهمين اللذين احتجزوه دون أمر من السلطات المخولة قانونا و صرح أنه كان متواجدا بالقرب من مسجد تيقزيرت أين اتصل به المتهم الرئيسي في قضية الحال و طلب منه أن ينتظرهم لأنه يريد أن يذهب برفقتهم في نزهة إلى شاطئ بحر تاسالاست بتيقزيرت لكن الضحية أضاف انه تفاجأ بالمتهم الذي غير اتجاه الشاطئ و قام بنقله إلى إحدى الغابات أين تم ربطه بشريط لاصق إلى إحدى أشجار الزيتون، كما استعملوا شاشا كان يستعمله احد المتهمين وتم ربطه من ذراعيه وتركوه لوحده في الغابة.
بعدها تم إنقاذه من طرف راعي الأبقار وفي الصبيحة طلب الضحية من المتهم الرئيسي أن يسدد له كل أمواله التي يدينه بها لكنه رفض المتهم الأول في قضية الحال اعترف بكل الوقائع المنسوبة إليه وأكد أنه قام بتعذيب الضحية لأنه حاول الاعتداء عليه جنسيا وعلى ابن عمه. للعلم فإن ممثل الحق العام التمس 10 سنوات سجنا نافذة في حق المتهمين.
ح.سفيان

تاريخ النشر الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس