تأهل ريال مدريد ويوفنتوس وموناكو وليفركوزن وليستر

تأهل ريال مدريد ويوفنتوس وموناكو وليفركوزن وليستر

جولة على نهاية الدور الأول لدوري أبطال أوروبا
تأهل ريال مدريد ويوفنتوس وموناكو وليفركوزن وليستر

تأهل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني ويوفنتوس الايطالي وليستر سيتي الانكليزي الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول .
في المجموعة السادسة، حسم ريال مدريد تأهله بفوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.
وكان ريال مدريد احرز اللقب في الموسم الماضي على حساب جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح معززا رقمه القياسي في البطولة بأحد عشر لقبا.
وجاء الهدف الاول لحامل اللقب اثر كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها الكرواتي لوكا مودريتش الى داخل المنطقة وحضرها البرتغالي كريستيانو رونالدو خلف المدافعين الى الفرنسي رافايل فاران فأكملها في الشباك (29).
حاول سبورتينغ التحكم بالمجريات في الشوط الثاني املا في الابقاء على فرصته في التأهل قائمة حتى الجولة الاخيرة، لكن طرد جواو بيريرا بحصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة 64 عقد موقفه.
لكن اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل من ركلة جزاء اثر لمسة يد لفابيو كوانتراو انبرى لها ادريان سيلفا واودع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (80).
واعاد الفرنسي كريم بنزيمة التفوق للنادي الملكي اثر متابعة رأسية واضعا الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس روي باتريسيو قبل النهاية بثلاث دقائق.
ولم يخسر ريال مدريد في اخر 30 مباراة في مختلف المسابقات.
يذكر ان رونالدو بدأ مسيرته الكروية في صفوف سبورتينغ لشبونة قبل ان ينتقل الى مانشستر يونايتد ومنه الى ريال مدريد.
فوز كاسح لدورتموند
ضمن المجموعة ذاتها، جدد بوروسيا دورتموند الالماني الذي كان ضامنا تأهله منذ الجولة الماضية فوزه الكاسح على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 8-4 في مباراة مجنونة شهدت تسجيل سبعة اهداف في الشوط الاول.
وسجل الياباني شينجي كاغاوا (17 و18) والتركي نوري شاهين (20)والمالي عثمان ديمبيلي (29) وماركو رويس (32 و52 و90) وفيليكس باسلاك (81) لدورتموند، والسويسري الكسندر بريوفيتش (10 و24) والبولندي ميشال كوشارزيك (57) والمجري نيمانيا نيكوليتش (83) لليجيا وارسو.
وكان دورتموند فاز ذهابا على ليجيا بسداسية نظيفة في سبتمبر الماضي.
وانضم دورتموند الى الاندية التي نجحت بتسجيل خمسة اهداف في شوط واحد في البطولة الاوروبية وسبق الى ذلك كل من شاختار دانيتسك الاوكراني (2014) وموناكو الفرنسي (2003) وبايرن ميونيخ الالماني (2012 و2014 و2015).
وعزز دورتموند صدارته للمجموعة رافعا رصيده الى 13 نقطة، مقابل 11 نقطة لريال مدريد، وخرج سبورتينغ (3 نقاط) وسسكا موسكو (نقطة واحدة) من الدور الاول.
يوفنتوس يعود ببطاقته من الاندلس

وفي المجموعة الثامنة، عاد يوفنتوس من الاندلس ببطاقته الى الدور الثاني بعدما حول تخلفه امام مضيفه اشبيلية الى فوز 3-1.
وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر الارجنتين نيكولاس باريخا (5) لكنه تعرض لضربة بطرد الارجنتيني الاخر فرانكو فازكيز في الدقيقة 36 ما ساهم في عودة يوفنتوس الذي ادرك التعادل من ركلة جزاء عبر كلاوديو ماركيزيو (2+45) ثم خطف هدف التقدم في الدقيقة 84 عبر ليوناردو بونوتشي قبل ان يضيف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
ورفع يوفنتوس رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق نقطة امام اشبيلية الذي كان بحاجة الى التعادل من اجل ضمان تأهله لكن عليه الان انتظار الجولة الاخيرة ضد مضيفه ليون الفرنسي .
وسافر يوفنتوس الى الاندلس دون هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي اصيب في فخذه الايسر السبت ضد بيسكارا (3-صفر) في الدوري المحلي ولم يشارك في التمارين الاحد والاثنين، ما دفع المدرب ماسيميليانو اليغري الى استبعاده عن تشكيلة العشرين لاعبا التي غاب عنها ايضا المدافعان اندريا بارزالي (اصابة في كتفه) والمغربي مهدي بنعطية (اصابة في ركبته).
وفي ظل غياب هيغواين الذي انضم الى مواطنه باولو ديبالا، اضطر ماندزوكيتش الى اللعب وحيدا في المقدمة بمؤازرة من الاكوادوري خوان كوادرادو والبرازيلي اليكس ساندرو.

تاريخ النشر الأربعاء 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس