توقيف إرهابيين اثنين و القضاء على اثنين آخرين و 7 سلموا أنفسهم

توقيف إرهابيين اثنين و القضاء على اثنين آخرين و 7 سلموا أنفسهم

في حصيلة للجيش خلال شهر نوفمبر
توقيف إرهابيين اثنين و القضاء على اثنين آخرين و 7 سلموا أنفسهم
تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي خلال نوفمبر الفارط من توقيف إرهابيين اثنين و القضاء على اثنين آخرين فضلا عن إحصاء سبعة إرهابيين سلموا أنفسهم و توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية.
و تشير الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي لشهر نوفمبر 2016 إلى أنه "تم في إطار مكافحة الإرهاب حماية الحدود و محاربة الجريمة المنظمة توقيف إرهابيين إثنين و القضاء على اثنين آخرين, فيما قام سبعة إرهابيون بتسليم أنفسهم", يضاف إلى ذلك "توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية" و "كشف و تدمير 40 مخبأ للإرهابيين".
كما تم أيضا في ذات السياق, تدمير 72 قنبلة تقليدية الصنع و ورشة لصناعة المتفجرات مع استرجاع 34 كلاشنيكوف و 11 مسدس من مختلف الأنواع و 11 بندقية من مختلف الأنواع و كذا 40 مخزن ذخيرة و 350 طلقة.
و تضمنت الحصيلة أيضا تدمير 3 كلغ من المواد المتفجرة و 27 مشعل خاص بالقنابل, علاوة على ضبط 56ر25 قنطار من المواد الكيماوية التي تدخل في صناعة المتفجرات.
كما تم أيضا في الإطار ذاته, استرجاع قاذف للصواريخ و 17 مقذوف, وسلة لإطلاق الصواريخ, يضاف إلى كل ذلك تدمير 2164 لغم يعود للحقبة الاستعمارية.
و فيما يتعلق بالجهود التي تبذلها قوات الجيش الوطني الشعبي لمكافحة ظاهرة التهريب, تم توقيف 139 مهربا و ضبط 63.55 طن من المواد الغذائية و 21048 قنطار من التبغ, فضلا عن حجز 89 مركبة و توقيف 1903 مهاجر غير شرعي.
و في نفس السياق, سجل أيضا "ضبط 52 مطرقة ضغط و 47352 وحدة من المشروبات و 70 مولد كهربائي و 99 جهاز كشف عن المعادن و 4095376 وحدة من الألعاب النارية مع إحباط تهريب 97320 لتر من الوقود".
و على صعيد آخر, تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من توقيف "51 تاجر مخدرات و القضاء على واحد آخر, مع ضبط 113 قنطار من الكيف المعالج وما يقارب 3 كلغ من الكوكايين", يضاف لها "1256 قرص مهلوس".
و تأتي هذه النتائج المحققة لتؤكد "عزيمة و إصرار الجيش الوطني الشعبي على إحباط أي محاولة لزعزعة استقرار البلاد", حسب المصدر ذاته.
م.ب

تاريخ النشر الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس