3500 دركي و600 عنصر أمن لتأمين المنتدى الإفريقي-الجزائري للاستثمار

3500 دركي و600 عنصر أمن لتأمين المنتدى الإفريقي-الجزائري للاستثمار

3500 دركي و600 عنصر أمن لتأمين المنتدى الإفريقي-الجزائري للاستثمار

قامت قيادة الدرك الوطني بتوفير الشروط الأمنية الملائمة لتأمين المنتدى الإفريقي-الجزائري للاستثمار والأعمال, المنعقد بقصر المؤتمرات بنادي الصنوبر, من خلال تجنيد أزيد من 3500 دركي لهذا الغرض, حسب ما أفادت به ذات الهيئة اليوم في بيان لها.
ففي إطار تأمين هذا الموعد الإفريقي المنعقد بقصر المؤتمرات بنادي الصنوبر, الواقع باختصاص إقليم الدرك الوطني, "سخرت قيادة الدرك الوطني تعدادا بشريا وماديا من أجل توفير الشروط الأمنية الملائمة واتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين هذا المنتدى والمشاركين فيه".
ولهذا الغرض, "تم تجنيد ما يفوق 3500 دركي من مختلف وحدات الدرك الوطني بما فيها الوحدات الإقليمية و وحدات التدخل و وحدات أمن الطرقات و فصائل الأمن والتدخل و كذا الأفواج السينوتقنية التي ستناور بتشكيل ثابت ومتحرك, إضافة إلى مروحية من أجل التغطية الجوية", يوضح المصدر ذاته.
وترمي هذه الإجراءات —حسب ما أوضحه البيان— إلى "ضمان حماية وتأمين شبكة الطرقات المؤدية إلى مكان إنعقاد المنتدى ومكان إقامة الوفود المشاركة في إقليم الإختصاص و ضمان الحماية والمرافقة للوفود المشاركة خلال تنقلاتهم, فضلا عن ضمان سيولة حركة المرور عبر الطرق السريعة والمحولات لتسهيل تنقلات المواطنين".
كما تم أيضا "وضع تشكيل أمني آخر كحزام أمني ثاني على مستوى الولايات المجاورة للعاصمة على غرار البليدة و تيبازة و البويرة و المدية من أجل ضمان السير الحسن لفعاليات هذا المنتدى".
من جهتها جندت المديرية العامة للامن الوطني ما لايقل عن 600 عنصر من مختلف مصالح الشرطة لتسهيل حركة المرور طوال انعقاد المنتدى الافريقي للاستثمار والاعمال الذي تحتضنه الجزائر بداية من أمس الى غاية الاثنين, حسب ما أكده يوم المعة رئيس خلية الاتصال بالمديرية.
وصرح العميد الاول للشرطة عمر لعروم أنه تنفيدا لتعليمات المدير العام اللواء عبد الغني هامل تم عشية انعقاد هذا المنتدى "تسطير مخطط أمني خاص لضمان سير هذه التظاهرة منها تجنيد ما لايقل عن 600 عنصر أمن لتسهيل حركة المرور طيلة أيام أشغال الندوة".
م.ب

تاريخ النشر السبت 3 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس