اللواء هامل يشارك في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

اللواء هامل يشارك في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب

تنطلق أشغاله اليوم بتونس
اللواء هامل يشارك في مؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب
يشارك المدير العام للأمن الوطني,اللواء عبد الغني هامل, بداية من اليوم بتونس, على رأس وفد من إطارات الأمن الوطني, في أشغال المؤتمر ال40 لقادة الشرطة والأمن العرب.
ويشكل هذا اللقاء —حسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة للأمن الوطني— "فرصة هامة يلتقي خلالها كبار المسؤولين الأمنيين العرب للبحث في السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين أجهزة الشرطة العربية".
ويحضر فعاليات هذا المؤتمر قادة الشرطة والأمن من مختلف الدول العربية, فضلا عن وفود أمنية رفيعة المستوى, إضافة إلى ممثلين عن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الأنتربول).
وأشار البيان إلى أن المشاركين في هذا الإجتماع "سيتناولون بالدراسة والتحليل, جملة من المواضيع المتعلقة أساسا بمدى تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر ال39 لقادة الشرطة والأمن العرب وكذا دراسة سبل تعزيز التعاون الشرطي بين الدول العربية لمواجهة التحديات الأمنية المتمثلة في الجرائم المستجدة وخاصة الجريمة المنظمة".
كما سيتطرق مدراء أجهزة الشرطة العربية إلى "القضايا ذات الاهتمام المشترك منها التجارب الأمنية المتميزة في المجالات المتعلقة بأمن المجتمعات العربية".
وفي ذات السياق, "ستحظى تجارب الدول الأعضاء بالدراسة بما فيها تجارب الشرطة الجزائرية في العديد من الميادين, خاصة في مجال حماية وترقية حقوق الإنسان وما حققته الشرطة الجزائرية في هذا الاطار, منها ضمانات المشتبه فيه عند وضعه تحت النظر وتوفير كل أسباب تواصله مع محاميه في مقرات الشرطة".
كما سيبحث المؤتمرون أيضا "جملة من التوصيات المنبثقة عن مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب, خلال عام 2016, فضلا عن التقرير المتعلق بنشاط الاتحاد الرياضي العربي للشرطة للسنة الجارية".
وأشار نفس المصدر الى أنه سيتم بالمناسبة الإعلان عن "النتائج النهائية بخصوص جائزة رجل الأمن العربي المتميز وكذا إسداء الجوائز لأحسن الأفلام التسجيلية العربية المتعلقة بالتوعية الأمنية حول مختلف الآفات الاجتماعية التي من شأنها أن تمس بأمن وسلامة الأفراد والمجتمعات العربية".
ق.م

تاريخ النشر الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس