مساهل : هناك تطابق وجهات النظر مع لندن في مكافحة الارهاب

مساهل : هناك تطابق وجهات النظر مع لندن في مكافحة الارهاب

خلال لقاءه مع المستشار البريطاني المكلف بالأمن
مساهل : هناك تطابق وجهات النظر مع لندن في مكافحة الارهاب
قال وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل أنه تم التأكيد مجددا على تطابق وجهات النظر بين الجزائر و لندن في مجال مكافحة الإرهاب و ذلك في إطار الدورة السابعة للحوار الثنائي الاستراتيجي بين الجزائر و المملكة المتحدة.
وفي تصريح على هامش الاجتماع الذي ترأسه مناصفة مع المستشار البريطاني المكلف بالأمن الوطني مارك ليال غرانت أوضح مساهل أن مواقف الجزائر و لندن "متطابقة" فيما يخص التحليلات و الامكانيات الواجب تسخيرها على الصعيد الدولي في إطار مكافحة الارهاب.
و أشار الوزير إلى أن الاجتماع تمحور حول القضايا السياسية و الأمنية وشكل فرصة لتبادل وجهات النظر حول "النزاعات التي تهدد الأمن و السلم في منطقتنا و المتوسط لا سيما الوضع السائد في ليبيا و منطقة الساحل".
و وصف مساهل الاجتماع "بالمفيد جدا " مضيفا أنه سمح للطرفين بتبادل وجهات النظر حول مختلف الملفات المدرجة ضمن جدول الأعمال لاسيما مكافحة الارهاب و التطرف إلى جانب تبادل التجارب في هذا الشأن.
و أضاف أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى "دور الديمقراطية في الجزائر كعامل أساسي لمكافحة ظاهرة الراديكالية باعتبارها تجربة ناجحة".
و شكلت مشاورات اليوم فرصة لتبادل التحليلات ووجهات النظر و رؤى استشرافية حول التهديد الذي يمثله الارهاب بالنسبة للسلم و الاستقرار في العالم و مكافحة أنجع و أكثر تنسيقا لهذه الآفة.
و بخصوص الوضع السائد في ليبيا أوضح السيد مساهل أن الأمر يتعلق "بالتوصل إلى تطابق وجهات النظر من أجل التوجه سوية نحو حل سياسي" في هذا البلد.
و أضاف الوزير أن الجزائر و لندن أكدتا من جديد على ضرورة دعم وحدة و أمن و استقرار و سيادة ليبيا من جهة و جددتا نداءهما من أجل حوار شامل بين الأطراف الليبية من أجل دعم الاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر 2015 مع الاجماع على ضرورة عدم التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا.
و من جهة أخرى أكد مساهل على أهمية التشاور بشكل دائم و دوري مع "شريك هام كالمملكة المتحدة التي تعد عضوا دائما في مجلس الأمن"
من جهة اخرى قال مساهل ، خلال محادثاته مع الوزير البريطاني المكلف بشمال افريقيا و الشرق الأوسط توبياس إيلوود ، أن اللقاء شكل فرصة لتقييم العلاقات الثنائية "التي يعتبرها الطرفان مثالية".و استرسل قائلا أن الشراكة بين الجزائر و لندن "مافتئت تتكثف و تتنوع" مشيرا إلى أن التعاون لا يقتصر فقط على الطاقة مثلما جرت عليه العادة لفترة طويلة. و أضاف أن "هناك مجالات متاحة أمام المملكة المتحدة في الجزائر على غرار الصناعة الغذائية و المواد الصيدلانية و الفلاحة والبحث و التعليم العالي".
م.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 13 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس