الحراش والمدية في قمة واعدة وداربي ناري بين المكرة والرابيد

الحراش والمدية في قمة واعدة وداربي ناري بين المكرة والرابيد

منافسة كأس الجمهورية/ الدور الـ16
الحراش والمدية في قمة واعدة وداربي ناري بين المكرة والرابيد

تختتم مباريات الدور الـ16من كأس الجمهورية اليوم، حيث تسعى الفرق إلى التأهل للدور ثمن النهائي للالتحاق بالمتأهلين سلفا، فيما سيودع بعض الكبار المسابقة، حيث ستتجه الأنظار لملعب 20 أوت بالعاصمة، حيث يحتضن قمة واعدة بين اتحاد الحراش وأولمبي المدية، كما ستتجه الأنظار صوب ملعب 24 فيفري، الذي سيحتضن قمة الغرب بين اتحاد بلعباس المتألق في الدوري وسريع غليزان القابع في المركز قبل الأخير.
قمة مباريات اليوم سيحتضنها ملعب 20 اوت بالعاصمة، حيث سيكون اتحاد الحراش وأولمبي المدية في مهمة تأكيد صحوتهما في مباريات الدوري، والسعي لمواصلة المشوار في منافسة الكأس.
ويريد اتحاد الحراش صاحب انطلاقة متعثرة في البطولة المحترفة، صحوته حيث لم يتذوق طعم الهزيمة منذ ست جولات، أي منذ الهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام شبيبة الساورة يوم 22 أكتوبر لحساب اليوم الثامن للمنافسة.
الاتحاد الحراشي الذي ثار امام حامل اللقب اتحاد الجزائر، سجل الثلاثاء الماضي فوزا جديدا أمام مولودية بجاية لحساب تسوية رزنامة البطولة وهو الفوز الثمين الذي تجسد في الدقائق الأخيرة للقاء، سمح لفريق الضاحية الشرقية للعاصمة بالارتقاء للمركز الثامن في الترتيب العام، وهو اليوم يريد تأكيد صحوته في البطولة بالمرور على الدور المقبل من منافسة الكأس وغن كانت المأمورية صعبة امام فريق أولمبي المدية، لكن عاملي الأرض والجمهور قد يحسم اللمباراة لصالح الصفراء.
داربي ناري بين المكرة والرابيد

وفي داربي الغرب بين بلعباس وغليزان، تبدو أن الفرصة مواتية للعقارب للظفر بتأشيرة الثمن النهائي، بالنظر للوضعية الصعبة التي يعيشها الفريق الضيف، سريع غليزان في البطولة، لكن ذلك لا يعني شيئا في منافسة الكأس والفريق سيرمي بكل أوراقه لضمان التواجد في الدور المقبل من المنافسة التي لا تؤمن يالمضيف والضيف، كما أن طابع المباراة المحلي سيكون له وقعا خاصا في قلوب اللاعبين وهو الأمر الذي سيجعل من المباراة أكثر ندية وتنافس فوق المستطيل الأخضر.
وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية وقوة على السابقتين، سيستقبل شبيبة الساورة بملعب 20 اوت ببشار، نظيره شباب قسنطينة حيث تصب جميع المعطيات في صالحهم، لاسيما أن الأخير يعيش ظروف صعبة.
وسيواجه وصيف كأس الجزائر في النسخة السابقة نصر حسين داي، نادي ميثالية تغنيف، والفرصة أمامه للعبور.
وسيستقبل اتحاد تبسة فريق سريع واد رهيو والطريق أمامه للالتحاق بركب المتأهلين، أما رائد الدوري الدرجة الثانية نادي بارادو فسيحل ضيفا ثقيلا على اتحاد خنشلة وعينه على التأهل.
وفي مباريات اخرى ينزل اتحاد بني دوالة الناشط في بطولة الهواة مجموعة الوسط ضيفا على شباب ممرات سكيكدة الذي ينشط في بطولة ما بين الرابطات، في مباراة متكافئة بين الطرفين، فيما يحل نصر حسين داي ضيفا ثقيلا على ميثالية تيغنيف.
برنامج مباريات اليوم

اتحاد بلعباس – سريع غليزان
اتحاد الحراش - أولمبي المدية
شبيبة الساورة - شباب قسنطينة
اتحاد تبسة - شباب واد رهيو
اتحاد خنشلة - نادي بارادو
نصر الفجوج - اتحاد عنابة
شباب ممرات سكيكدة - اتحاد بني دوالة
ميثالية تيغنيف - نصر حسين داي

تاريخ النشر الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس