حنون تطالب بوتفليقة بوقف "المفترسين"

حنون تطالب بوتفليقة بوقف "المفترسين"

وصفت صاحب المكمل "رحمة ربي" بالمشعوذ
حنون تطالب بوتفليقة بوقف "المفترسين"
فؤاد ق
ناشدت الأمينة العامة لحزب العمال الرئيس بالتدخل بخصوص المنتدى الإفريقي الجزائري للاستثمار الذي نظم قبل أسبوعين ، واعتبرت ما تم إبرامه من اتفاقيات خلال المنتدى "طريقة جديدة لإخراج العملة الصعبة من قبل المفترسين ، ليضعوها في الجنات الضريبية " على حد قولها.
وتحدثت حنون أمس خلال نشاط بمقر حزبها ، أمس ، عن أهم الفضائح التي عاشتها الجزائر خلال السنة الجارية ، وخصصت حيزا هاما من مداخلتها للحديث عن الجدل حول المكمل الغذائي "أر أش بي " المعروف بتسمية "رحمة ربي".
وقالت حنون أن القضية "مرتبطة بتلاقي أعمال المافيا بالمؤسسات وخرق قوانين الصحة وتوظيف الدين لأغراض نفعية , حيث حملت الوزير المسؤولية في ترويج الدواء الذي قالت أنه تسبب في فقدان بصر مرضى في البليدة متوعدة بفضح القضية لاحقا بعد حصولها على ادلة بشأن القضية.
وسارت الأمينة العامة لحزب العمال ، على نفس خطى الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي الذي وصف رحمة ربي بالدورشة، ووصفته هي بالمشعوذ، ووجهت انتقادات لاذعة للوزير عبد المالك بوضياف ، واتهمت بالمشاركة في "الجريمة" .
من جهة اخرى تطرقت حنون إلى قضية الصحفي محمد تمالت ,حيث طالبت الرئيس أيضا بالتدخل وفتح تحقيق لتسليط الضوء على ما أسمته ب"المأساة" , كما طالبت بإطلاق صراح الصحفي حسان بوراس وقالت "من غير الممكن أن يتم خرق الدستور بسجن الصحفيين".
وفي سياق اخر , تساءلت لويزة حنون عن الجهة التي تروج لخرجات وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل خاصة بالجامعة بعد تنشيطه لمحاضرات في ضل منعها من طرف وزارة التعليم العالي ,مطالبة بتوقيف "الاستفزاز", مؤكدة ان مكان شكيب خليل هو القضاء بسبب ورود اسمه في عديد القضايا قائلة "هذا عيب وعار أن هذا الشخص الذي لجأ إلى الجزائر بينما هو متورط في ملف فساد ولكن العدالة لا تحرك ساكنا ".
وفيما يتعلق بقضية المهاجرين , طالبت حنون السلطات "باتخاذ إجراءات صارمة لإنقاذهم بسبب أوضاعهم المأساوية" , منتقدة التصريحات الأخيرة لحقوقيين تلفظوا بعبارات عنصرية واتهموا الأفارقة بجلب أمراض في ، إشارة لرئيس اللجنة الوطنية لترقية وحماية حقوق الإنسان ، فاروق قسنطيني.
وفيما يتعلق بالتشريعيات ,كشفت حنون أن حزبها سيفصل في القرار شهر جانفي المقبل , كما تساءلت "عما اذا كانت هذه التشريعيات ستسمح لأغلبية الشعب بمنع الفوضى".

تاريخ النشر الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس