هكذا فضل ليكنس الاستغناء عن أوناس خلال الكان

هكذا فضل ليكنس الاستغناء عن أوناس خلال الكان

المنتخب الوطني
رغم رغبة روراوة في ضمه للقائمة
هكذا فضل ليكنس الاستغناء عن أوناس خلال الكان

تفصلنا 12 يوما عن موعد انطلاق تربص المنتخب الوطني التحضيري لكاس إفريقيا للأمم بالغابون، والمدرب الوطني لا يزال يبحث عن التركيبة التي تزيد في حظوظ تألق الخضر خلال الموعد القاري.
قائمة اللاعبين المدعوين رسميا بلغ عددها الى حد الآن 28 لاعبا بعد الدعوة التي تلقاها متوسط دفاع فريق الشباب السعودي جمال الدين بلعمري، في انتظار تأكيد حضوره في المجموعة عبر إعلان القائمة النهائية المكونة من 23 لاعبا.
قائمة ال28 التي تم إعلانها لم تحمل مفاجآت كثيرة فسعدي لاعب كورتري البلجيكي تم استدعاؤه كما كان متوقعا وهو الحال كذلك بالنسبة لبلكالام رغم أن هذا الأخير لم يضمن مكانه بعد في التشكيلة.
ولعل المفاجأة الأكبر في القائمة هو غياب اللاعب آدم أوناس لاعب فريق بوردو الذي لم ترسل له الدعوة بحيث قرر ليكنس بعد تردد كبير الإبقاء عليه في ناديه وإعفائه من الدورة الغابونية وهو ما أثار تعجب المتابعين الذين تساءلوا حول غياب هذا العنصر خاصة أن روراوة تحرك كثيرا في الآونة الأخيرة ليضمن التحاقه بالخضر قبل أن يقرر البلجيكي السفر إلى الغابون بعناصر ’’قديمة’’ إذا استثنينا سعدي الوحيد الذي تم إضافته إلى قائمة الخضر لتدعيم القاطرة الأمامية.
روراوة وكما يعلم الجميع كان قد قام بعمل كبير لضمان خدمات أوناس، هذا الأخير حضر مباراة الكاميرون وكشف عن رغبة كبيرة في الالتحاق بالخضر، حتى أنه طالب روراوة باستدعائه لمباراة نيجيريا شهر نوفمبر الماضي قبل أن يصاب ويضيع السفرية إلى أويو، فما الذي حدث بالضبط كي يستغني ليكنس عن صانه ألعاب بوردو رغم أهمية الكان وحاجة الخضر لدم جديد لتحسين النتائج؟
مصادر مقربة من الفاف أكدت أن ليكنس تردد كثيرا قبل أن يعلن عن استغنائه عن اللاعب الشاب، بحيث كان تحت ضغط شديد من طرف الشارع الرياضي، لكن فضل التريث وفي الأخير اختار أن يترك أوناس تحت تصرف ناديه، واجتمع البلجيكي مع روراوة وكشف له عن نيته في عدم استدعائه وواجه ضغطا من الرئيس، لكن هذا الأخير لما فهم أن ليكنس لا ينوي إقحام أوناس في تشكيلته الأساسية وأنه حتى في حالة استدعائه سيكون بديلا طوال الكان كون البلجيكي أكد له أنه وفي منصب أوناس يملك لاعبين فعالين ألا وهما براهيمي وسوداني ويستحيل إيجاد منصب لأوناس، لذا طالبه مسؤول الفاف بتركه تحت تصرف ناديه بوردو خاصة أن أوناس معاقب ب4 لقاءات بسبب اعتدائه على لاعب موناكو مؤخرا وهو بحاجة لثقة أكثر وابتعاده في الوقت الحالي عن الفريق سيكون بمثابة انتحار، ولهذا السبب قرر روراوة والمدرب ليكنس إعفاءه نهائيا من الدورة.
هذا وتساءل العديد من المتتبعين عن الانعكاسات التي قد تترتب عن قرار كهذا خاصة أن وضع اسم اللاعب في القائمة لم يكن ليضر بالفريق، بل بالعكس فان أية إصابة قد يعاني منها براهيمي أو سوداني قد تضع الناخب الوطني في ورطة في حين كان بإمكانه وضع اسم اللاعب في القائمة الموسعة والاستنجاد به في حالة إصابة أحد الركائز.
للتذكير فان ليكنس فقد خدمات بودبوز مؤخرا وعبر عن تأسفه الكبير في تصريح له للتلفزيون الوطني وهو ما يضع ضغطا كبيرا على الطاقم الفني خاصة أن براهيمي سيبقى رفقة ناديه إلى غاية الثالث من جانفي ولن يلتحق قبل الرابع من نفس الشهر وهو ما يعرضه للإصابات.
مهدي س

تاريخ النشر الثلاثاء 20 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس