تنطلق عشية اليوم فعاليات الجولة الـ 15 و الأخيرة من...

تنطلق عشية اليوم فعاليات الجولة الـ 15 و الأخيرة من...

الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لرابطة "موبيليس" الأولى
العميد لحسم اللقب الشتوي وسوسطارة في تنقل صعب لبشار

تنطلق عشية اليوم فعاليات الجولة الـ 15 و الأخيرة من عمر مرحلة الذهاب لرابطة "موبيليس" الأولى، حيث سيتحدد المتوج باللقب الشتوي الذي يقترب بشكل كبير من مولودية الجزائر التي ستستقبل إتحاد بلعباس في مواجهة مفخخة للنادي العاصمي، حيث أنّ أي تعثر من شأنه أن يمنح غريمه التقليدي إتحاد العاصمة فرصة كبيرة لخطف اللقب الرمزي، عندما يحل هذا الأخير اليوم ضيفا على نادي شبيبة الساورة الباحثة هي الأخرى عن الاقتراب أكثر من فرق المقدمة.
وفي لقاءات أخرى، ستجرى غدا، تسعى مولودية وهران لاستغلال الوضعية الصعبة التي يمر بها شباب قسنطينة لتعميق جراحه أكثر و تعزيز رصيدهم بالنقاط الثلاث قد تسمح لهم نيل اللقب الشتوي في حال تعثر الرائد وملاحقه.
كما سيتجدد الموعد، مع لقاء إتحاد الحراش وأولمبي المدية بعد لقاء الكأس الذي جمع الناديين الأسبوع المنصرم، وعرف فوز الأول بهدفين لواحد وتأهله إلى الدور الثمن النهائي، حيث ستكون مباراة الغد ثأرية بالنسبة لأبناء "التيطري" من أجل العودة بكامل الزاد، كما سيستضيف وفاق سطيف نظيره دفاع تاجنانت في لقاء لا يقبل القسمة على الطرفين بالنسبة لكلا الناديين للخروج من دوامة سلسلة النتائج السلبية التي سجلوها خلال المباريات الأخيرة في البطولة.
العميد للتأكيد أمام المكرة

يستقبل فريق مولودية الجزائر بقيادة المدرب كمال مواسة فريق اتحاد بلعباس عشية اليوم على الساعة الـ 17:00 مساء بملعب عمر حمادي ببولوغين، في مواجهة يسعى منها مواسة ترسيم اللقب الشتوي لفريقه و هو الذي يحتل المرتبة الأولى برصيد 27 نقطة مبتعدا على الغريم اتحاد العاصمة بنقطة واحدة و بنقطتين عن مولودية وهران، إلى جانب التأكيد على إمكانياته التدريبية بعد أن عرف كيفية إعادة العميد إلى الطريق الصحيح. و ستكون الفرصة مواتية لزملاء القائد عبد الرحمان حشود للفوز بالمواجهة خاصة و أنها ستلعب داخل القواعد و أمام الأنصار الذي حضّروا بقوة هذا الأسبوع لدعم الفريق لإنهاء الفترة الحسّاسة في مرتبة مشرفة باسم النادي الذي يعاني كثيرا من المشاكل أخرها تهديد رئيس الفرع عمر غريب بالاستقالة.
وشهد اليومين الأخيرين غضب كبير من قبل الإدارة العاصمية بعد ترسيم هيئة قرباج اللعب بعمر حمّادي، وهو الأمر الذي لم يفهمه الجميع خاصة بعد التصريح الأخير لعمر غريب الذي أكّد فيه أنّه تلقى تطمينات بالاستقبال بملعب 5 جويلية الاولمبي. من جانب، يسعى أشبال المدرب شريف الوزاني لحسم الأمور و إنهاء المرحلة في المرتبة الرابعة سيّما و أنهم عرفوا كيفية العودة إلى الطريق الصحيح مؤخرا بعد الفوز الكبير الذي حقّقوها أمام "سوسطارة" داخل الديّار و يملك "العقارب" 21 نقطة خلفا لوفاق سطيف.
الساورة وسوسطارة في مباراة بأهداف متباينة

يتنقل إتحاد العاصمة عشية اليوم إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة، في لقاء واعد لحساب الجولة الأخيرة لمرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، حيث ستعرف تنافسا قويا بالنظر لأهمية النقاط الثلاث للطرفين، وسيكون أشبال المدرب البلجيكي بول بوت في مهمة صعبة بالنظر إلى الضغط المفروض عليهم للعودة بالزاد كاملا لتشديد الخناق على الغريم التقليدي مولودية الجزائر الذي سيكون هو الآخر على موعد مع مواجهة بلعباس اليوم لحسم اللقب الشتوي. ومن المنتظر أن يعتمد بوت على نفس تعداد اللقاء الأخير ضد شباب باتنة بالكأس حيث سيزج بزيري حمار أساسيا في منصب صانع الألعاب مكان بلجيلالي المصاب، بالإضافة إلى غيزلان كرأس حربة، مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة بحكم غياب عدة كوادر أساسية للفريق في تحضيرات هذه المباراة الحاسمة على غرار بن خماسة بن غيث بن يحى الذين خاضوا تربص المنتخب الوطني للمحليين والتحقوا أمس فقط.
وبالمقابل، لن يتوان ممثل الجنوب في الرمي بكل ثقله من أجل إبقاء نقاط المباراة بملعبهم وإسعاد أنصارهم حيث حضر رفقاء جاليت كما ينبغي طيلة الأسبوع للإطاحة بضيوفهم رغم أن المهمة لن تكون سهلة غير أنهم يعولون على مساندة جمهورهم لهم والضغط الكبير المعروف به ملعب 20 أوت في مواجهة قوية لا تقبل القسمة على إثنان بالنسبة للناديين الساعيان للتواجد ضمن المراتب الأولى للبطولة.
==============

تاريخ النشر الأربعاء 21 كانون الأول (ديسمبر) 2016

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس