ولد عباس يتولى بنفسه ترتيب القوائم الانتخابية

ولد عباس يتولى بنفسه ترتيب القوائم الانتخابية

سيلتقي بأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية اليوم
ولد عباس يتولى بنفسه ترتيب القوائم الانتخابية
فؤاد ق
يعقد الأمين العام للافلان جمال ولد عباس، اليوم، لقاءا مع أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية بمقر الحزب " الأحرار الستة " بأعالي حيدرة، وسيوزع ولد عباس، خلال هذا اللقاء سلسلة من التعليمات تخص طريقة ضبط القوائم الانتخابية.
وسيستعرض الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، خلال هذا اللقاء، المشاكل والاحتجاجات التي تفجرت مؤخرا في عدد المحافظات على رأسها محافظة المدية والبيض وبرج بوعريريج ووهران، وسيتطرق من جهة أخرى ولد عباس الى بعض الأوضاع النظامية والانخراطات ومدى استعداد الحزب للتشريعيات القادمة.
وبخصوص طريقة ضبط القوائم، قال مصدر قيادي في الحزب إن ولد عباس أحكم قبضته على القوائم الانتخابية، وسيعلن عن إجراءات صارمة خلال لقاءه بأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية، من شانها وضع حد للصراع القائم حول القوائم الانتخابية في القواعد النضالية.
وسيتولى الأمين العام للافلان، حسب المصدر ، بنفسه ترتيب القوائم الانتخابية بالتشاور مع أعضاء المكتب السياسي حيث سيشرف على ترتيب المترشحين من رأس القائمة الانتخابية إلى غاية أخر مترشح فيها.
وكلف ولد عباس، أعضاء المكتب السياسي، ابتداء من الأسبوع القادم، بالشروع في تنصيب اللجان الولائية للترشح بحيث يقوم كل عضو بتنصيب لجان ثلاث ولايات في حين يتولى الأمين العام تنصيب لجنة ترشيحات العاصمة.
وقال المصدر أن الأمين العام للافلان جمال ولد عباس، قرر سحب صلاحيات ترتيب القوائم من اللجان الولائية، وستقتصر مهمتها على جمع ملفات الترشيح، وتقديمها إلى اللجنة الوطنية مع تقديم بعض الملاحظات حول المترشحين الذين صار بإمكانهم تجاوز اللجنة الولائية بإيداع ملفات ترشحهم لدى المقر المركزي للحزب في حال رفض اللجنة الولائية قبول الملف.
ومنع الأمين العام للافلان رئيس اللجنة الولائية من الترشح إلى التشريعيات القادمة خلاف لما كان سائدا عليه خلال فترة تولي عمار سعداني وعبد العزيز بلخادم.
وتشهد القواعد النضالية للحزب، صراعا كبيرا بين الراغبين في تصدر رؤوس القوائم، أبرزهم وزراء سابقين وحاليين ورجال أعمال ونواب برلمانيون حاليون كرئيس الكتلة البرلمانية الحالية محمد جميعي، والنائب عن ولاية عنابة، بهاء الدين طليبة، وجمال بوراس النائب عن الجالية، والنائب عن ولاية الجزائر الياس سعدي وغيرهم.

تاريخ النشر الجمعة 13 كانون الثاني (يناير) 2017

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس