تخصيص مبلغ 14 مليار للتكفل بالإطعام المدرسي

تخصيص مبلغ 14 مليار للتكفل بالإطعام المدرسي

تخصيص مبلغ 14 مليار للتكفل بالإطعام المدرسي

تم خلال اجتماع ترأسه والي البويرة مع إطارات الولاية ، الإعلان عن تخصيص مبلغ مالي قدره 14 مليار سنتيم للتكفل بالإطعام المدرسي لتلاميذ المدارس ، مع اقتناء 152 مدفئة سيتم توزيعها على المؤسسات التربوية ، خاصة تلك المتواجدة بالمناطق النائية التي تعرف مشاريع أقسام توسيعية.
ومع تردي الأحوال الجوية ، امر الوالي المصالح المعنية بإحصاء كل النقاط التي تضررت من جراء الاضطرابات الجوية الأخيرة لتمكين الولاية من تقديم طلب المساعدة المالية الضرورية للتكفل بهذه النقاط.
وفيما يتعلق بالتحضير للانتخابات التشريعية المقبلة، أكد ذات المسؤول على تجهيز قاعة العمليات الانتخابية بمختلف الوسائل الضرورية، مع تنصيب خلية متابعة واستقبال ملفات الترشح ، التي باشرت عملها مؤخرا ، بعدما استدعى رئيس الجمهورية الهيئة الناخبة ،بالإضافة إلى إعادة تحضير مكاتب الانتخابات على مستوى البلديات.
واستباقا لشهر رمضان المعظم، بادرت الولاية حسب ما تقرر في نفس الاجتماع إلى تخصيص 4 مليار سنتيم من ميزانية الولاية للمساهمة في اقتناء قفة رمضان في انتظار مساهمة وزارة التضامن ، فيما طلب والي الولاية بإعداد قائمة بالنسبة للبلديات التي تعجز عن توفير قيمة قفة رمضان قصد منحها مساعدات في إطار الصندوق الوطني للتضامن للجماعات المحلية.
ومن جهة أخرى علم خلال هذا الاجتماع كذلك تخصيص خمسة مساكن وظيفية لفائدة أطباء أخصائيين في التوليد بمستشفى سور الغزلان مع تذكير الوزارة بقرار السيد وزير الصحة خلال زيارته الأخيرة للولاية بشأن تعيين 5 أطباء أخصائيين بالمستشفى.
واتخذت من جهة أخرى قرارات تخص مجالات مختلفة ، حيث تقرر استئناف أشغال مشروع انجاز عيادة متعددة الخدمات بأهل القصر بترخيص من الوزارة،
وأن تتولى مؤسسة نظيف حل مشكل القمامات بالاخضرية، وكذا قرار بإعادة فتح مذابح الروراوة وسور الغزلان ، وإعادة الاعتبار لواجهات العمارات بإشراك المجتمع المدني والحركة الجمعوية ، ومنح إعانات مالية لمساجد أولاد راشد والبويرة وتفعيل ضريبة التطهير وترشيد وتثمين ممتلكات البلديات التي ارتفعت مداخيلها من 17 مليار الى 24 مليار سنتيم أي بنسبة 56 بالمائة.

...و تحسن ملحوظ في تحصيل موارد استغلال ممتلكات البلديات

من جهة اخرى ، شهدت بلديات ولاية البويرة تحسنا ملحوظا في مجال تحصيل موارد استغلال ممتلكاتها ، بحيث ارتفعت نسبة التحصيل خلال الثلاثي الأخير للسنة المنصرمة إلى ما يقارب 08 مليار سنتيم وذلك بمبلغ اجمالي قدره 25 مليار سنتيم، بعدما كان هذا الأخير لا يتعدى 17 مليار سنتيم خلال شهر سبتمبر الماضي .
وتأكد هذا خلال تقييم ملف تسيير واستغلال ممتلكات الجماعات المحلية الذي أوضح بشأنه والي الولاية مولود شريفي أن البلديات شهدت هذا التحسن في مجال تحصيل موارد استغلال ممتلكاتها باعتماد خطة عمل كلفت بها مصالحه ولا سيما الإدارة المحلية وأمناء خزينة البلديات بمتابعة وتسيير هذا الملف من خلال اجتماعات تقييمية مع الأمناء العامون للبلديات ، وهي الصرامة التي مكنت من الحصول على مؤشرات جد هامة بحيث تمكنت البلديات من إعادة بسط سيطرتها على الأملاك و تثمينها وفقا للمرحلة الجديدة التي تشهدها البلديات.

جلول حمزاوي

تاريخ النشر الأحد 12 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

أجمل الأماكن السياحية في عنابة

تقع الجزائر في شمال أفريقيا وتطل على البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال، وعاصمتها هي الجزائر، وتعد الجزائر 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس