أويحي يوكل ضبط القوائم الانتخابية للأمناء الولائيين

أويحي يوكل ضبط القوائم الانتخابية للأمناء الولائيين

حتفظ لنفسه بصلاحيات إسقاط الأسماء الغير مرغوب فيها
أويحي يوكل ضبط القوائم الانتخابية للأمناء الولائيين
فؤاد ق
قال مصدر قيادي في التجمع الوطني الديمقراطي ، لـ"الجزائر الجديدة" إن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي، مسؤوليته من عملية ضبط القوائم الانتخابية، وكلف أمناء المكاتب الولائية بضبط القوائم الانتخابية، عكس نظيره في الساحة الأمين العام للافلان جمال ولد عباس الذي يشرف شخصيا على ضبط القوائم الانتخابية بعد استشارة أمناء المحافظات.
وذكر المصدر أن أويحي كلف، رؤساء المكاتب الولائية بضبط القوائم النهائية وعرضها على المجالس الولائية للتصويت عليها، و يقتصر تدخله في حالة ورود اسم لا علاقة له بالحزب أو ثبت تورطه في عمليات مشبوهة، ليقوم بإسقاطه من القائمة الانتخابية.
وضبط الأرندي نفسه في العديد من الولايات، في وقت مبكر جدا، ومن بين الولايات التي حسم فيها أمر القوائم الانتخابية، ولاية ميلة، حيث أجمع أعضاء المجلس الولائية لميلة على ترشيح رئيس الأمين الولائي للارندي، بوجمع طورشي على رأس قائمة ميلة، ودشن هذا الأخير حملته الانتخابية مبكرا، مع إحدى الجمعيات الخيرية الفاعلة في المنطقة، وبولاية قسنطينة عاد رأس القائمة، للنائب الحالي بالمجلس الشعبي الوطني عبد الكريم شنيني، الذي حظي بإجماع واسع من أعضاء المجلس الولائي وقرروا تجديد الثقة فيه.
ومن جهة أخرى ذكر المصدر أن المكتب الولائي للتجمع الوطني الديمقراطي بولاية ام البواقي وجد صعوبة كبيرة في ضبط القائمة الانتخابية بعد أن أبدى نافس أحمد اويحي في المؤتمر الخامس للحزب، على كرسي الأمانة العامة للحزب، بلقاسم ملاح، رغبته في الظفر بمقعد في مبنى زيغود يوسف، بعد انسحاب وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب من المنافسة.
وبولاية تبسة، عاد رأس القائمة للنائب الحالي بالمجلس الشعبي الوطني، محمد مناعي، وهذا بعد حصوله على موافقة أعضاء المكتب الولائي والمجلس الولائي وأيضا عدد من زعماء العروش وممثلون عن المجتمع المدني بالولاية ذاتها.
وبتيبازة عاد رأس قائمة الولاية أيضا للنائب الحالي بالمجلس الشعبي الوطني الوطني بقاسم بن عميروش، وتضمنت القائمة اسم الصحفية بإذاعة تيبازة سعاد معلاوي ، وبتيزي وزو يترأس القائمة النائب الحالي ورئيس المكتب الولائي ، الطيب مقدم.

تاريخ النشر الثلاثاء 21 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس