ريال مدريد يحتفظ بالصدارة وهدف قاتل لميسي ينقذ برشلونة

ريال مدريد يحتفظ بالصدارة وهدف قاتل لميسي ينقذ برشلونة

حافظ ريال مدريد على الصدارة بفوزه المثير والصعب على مضيفه فياريال 3-2 الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الفوز الخامس فقط على فياريال في آخر 13 مباراة على ملعب "لاسيراميكا"، بعد ان كان على وشك ان يتلقى الهزيمة الثانية هذا الاسبوع بعد سقوطه الاربعاء على ارض فالنسيا 1-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.
وعبر فياريال عن نواياه الهجومية بتسديدة رائعة من المدافع ماريو تصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس ببراعة. وحرم حارس فياريال سيرخيو اسينخو الفرنسي كريم بنزيمة من افتتاح التسجيل بعدما تألق في ابعاد رأسيته.
وسيطر فريق "الغواصة الصفراء" على المجريات حتى نهاية الشوط الاول وهدد مرمى نافاس اكثر من مرة عبر المكسيكي جوناتان دوس سانتوس وسامو كاستييخو قبل ان يتعرض اسينخو للاصابة ويترك مكانه لبديله اندريس فرنانديز الذي حرم بدوره بنزيمة من هدف السبق.
ويأتي اسينخو في المقام الاول من حيث عدد الاهداف التي ولجت شباكه (15 هدفا في 23 مباراة) امام نظرائه في برشلونة وريال مدريد واشبيلية واتلتيك بلباو (20 هدفا في 23 مباراة او اكثر).
في الشوط الثاني، فوت بنزيمة فرصة لا تتكرر اثر عرضية عند نقطة الجزاء من الويلزي غاريث بايل تابعها خفيفة بين يدي الحارس ، فيما كان منطقيا ان يفتتح فياريال التسجيل بتسديدة قوية من مانو تريغيروس مستفيدا من الاخطاء الدفاعية.

واستغل فياريال مرة جديدة الاخطاء واندفاع الفريق الملكي، وكسر الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو مصيدة التسلل اثر تمريرة من برونو سوريانو وهرب من القائد سيرخيو راموس ووضع الكرة بسهولة من فوق نافاس هدفا ثانيا.
وعاند الحظ البرتغالي كريستيانو رونالدو وارتدت كرته "الطائرة" من القائم الايسر ، لكن بايل الذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد على هذا الملعب بالذات، عوض بمتابعة رأسية لكرة عرضية من دانيال كارفاخال.
وانقذ الحكم خيسوس خيل ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء ضد برونو سوريانو بعد ان ارتطمت بيده كرة اطلقها كارفاخال ونفذها رونالدو على يمين الحارس مدركا التعادل ومسجلا هدفه السادس عشر هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
وسيطر ريال مدريد بشكل شبه مطلق في ربع الساعة الاخير واستطاع تحقيق الفوز واستعادة الصدارة بعدما هرب البرازيلي مارسيلو في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية ارتقى لها الفارو موراتا بديل بنزيمة وتابعها برأسه على يسار الحارس.
واهدر موراتا فرصة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من انفراد ومسافة قريبة.
وقاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي برشلونة الى الفوز في الدقائق الاخيرة على مضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 رافعا رصيده الى 54 نقطة تصدر بها الترتيب موقتا.
وحقق النادي الكاتالوني فوزه الحادي عشر على نادي العاصمة في آخر 14 مباراة بينهما في الدوري، وانعدمت آمال الثاني بالمنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 45 نقطة وبات تركيزه محصورا بالمنافسة الصعبة على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.

وامام اكثر من 52 الف متفرج على ملعب فيسنتي كاليدرون، شهدت تشكيلة اتلتيكو عودة المدافع الدولي الاوروغواياني دييغو غودين، والحارس السلوفيني يان اوبلاك بعد غياب اسابيع بسبب الاصابة.
وتميز الشوط الاول بضغط مكثف من المضيف الذي تفوق لاعبوه بدنيا، وبتألق الحارسين اوبلاك والالماني مارك اندريه تير شتيغن.
وبقيت الشباك نظيفة في الشوط الاول "النظيف" الذي لم ترفع فيه اي بطاقة، واختتم بتعادل مرضي للاعبي مدرب برشلونة لويس انريكي قياسا على ادائهم، ومخيبا للاعبي الارجنتيني دييغو سيميوني بعد سيطرة شبه مطلقة.
وظهر بشكل واضح الارتباك والضعف في دفاع برشلونة الذي كادت شباكه تهتز 4 مرات لكن البلجيكي يانيك كاراسكو والفرنسي انطوان غريزمان لم يحسنا استغلال الفرص السهلة قبل ان يسجل الفريق الكاتالوني اول ظهور في منطقة مضيفه في الدقيقة 29 عندما سجل الاوروغوياني لويس سواريز هدفا الغي بداعي لمس الكرة باليد.
وفي الشوط الثاني الذي ظهرت فيه الصفراء 6 مرات اثنتان منها لبرشلونة واحداهما لميسي، بادر برشلونة الى الهجوم منذ البداية، وشكل خطورة واضحة بعد تعاون مشترك بين الارجنتيني وزميله الاوروغواياني لويس سواريز الذي فوت فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 48، ومثله فعل مهاجم اتلتيكو الفرنسي انطوان غريزمان الذي سدد من انفراد تام في جسد الحارس الالماني.

- ميسي المنقذ -

وخلافا لمجريات المباراة وضغط اتلتيكو، سجل برشلونة هدفا بعدما استغل البرازيلي رافينيا الغائب اجمالا عن أجواء اللقاء، معمعة امام المرمى وركن الكرة في الشباك من بين اقدام مدافعي اتلتيكو.
الا ان اتلتيكو لم يتأخر في الرد من خلال غودين، احد افضل لاعبي الكرات الرأسية، والذي استغل ركلة حرة نفذها كوكي من الجهة اليسرى في الدقيقة 70، ليرتقي اليها بين ثلاثة من مدافعي برشلونة.
الا ان سيناريو الهدف الاول تكرر في الدقائق الاخيرة، اذ استغل ميسي جملة من الاخطاء الدفاعية ليسجل الهدف الثاني وينقذ فريقه، رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
وهو الفوز الثاني لبرشلونة على ملعب اتلتيكو في فيفري، اذ فاز بالنتيجة نفسها في الاول من الشهر في الدور الثالث من كأس اسبانيا، وتعادل الفريقان ايابا على ملعب نو كامب في السابع منه.
وعوض النادي الكاتالوني بهذه النتيجة بعض الشيء خسارته القاسية على ملعب باريس سان جرمان الفرنسي صفر-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا.
وفي مباراة اخرى من المرحلة نفسها الاحد، حقق اسبانيول فوزا مهما على ضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير 3-صفر سجلها الاكوادوري فيليبي كايسيدو "فيليبباو" وخوسيه مانويل خورادو وجيرارد مورينيو.

وكان في امكان اسبانيول زيادة غلته لو نجح كايسيدو في ترجمة ركلة جزاء تسبب بها الحارس المعار من ليفانتي الى غرناطة اوير اولاثابال وطرد بعد عرقلته لمورينيو.
وتكمن اهمية الفوز في انه ابقى اسبانيول في المنطقة الدافئة بعيدا عن خطر الهبوط، حيث تقدم للمركز التاسع برصيد 35 نقطة.
وفاز اتلتيك بلباو الثامن على ضيفه غرناطة قبل الاخير بثلاثة اهداف لماركل سوسايتا واينيغو ليكيو وميكل سان خوسيه مقابل هدف للدولي المغربي مهدي كارسيلا.
وتعادل سبورتينغ خيخون مع ضيفه سلتا فيغو بهدف لموي غوميز (49 من ركلة جزاء) مقابل هدف لياغو اسباس الذي رفع رصيده الشخصي في البطولة الى 13 هدفا، بعد دقيقة واحدة فقط من طرد لاعب خيخون خورخي ميري.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 55 نقطة من 23 مباراة
2- برشلونة 54 من 24
3- اشبيلية 52 من 24
4- اتلتيكو مدريد 45 من 24

5- ريال سوسييداد 44 من 24

أهداف مباراة ريال مدريد وفياريال:
أهداف مباراة اتلتيكو مدريد وبرشلونة:
شاهد أهداف مباراة إسبانيول و اوساسونا

تاريخ النشر الاثنين 27 شباط (فبراير) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس