أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد سحب إستدعاء...

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد سحب إستدعاء...

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن موعد سحب إستدعاء المترشحين لنيل شهادة "البكالوريا "و " البيام " للأطوار الثلاث ، و ذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 11 ماي إلى 15 جوان 2017 ، حسب منشور للوزارة.
و عن تفاصيل عملية سحب إستدعاءات الامتحانات المدرسية الوطنية 2017، تم تحديد الفترة ما بين 11 ماي 2017 إلى 15 جوان 2017، لمترشحي البكالوريا عبر الموقع http://bac.onec.dz. أما بالنسبة لمترشحي امتحان شهادة التعليم المتوسط فقد تم تحديد الفترة 06 ماي 2017 إلى 06 جوان 2017 عبر الموقعhttp://bem.onec.dz.
وقد انطلقت أول أمس، عملية سحب الاستدعاءات للتلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي " السانكيام " ،وذلك عبر الموقع الالكتروني الذي خصصه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لهذا الغرض http://cinq.onec.dz. على أن تستمر العملية إلى غاية يوم 24 ماي 2017.
وفي ذات السياق، دعا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أولياء التلاميذ إلى تسوية وضعية أبنائهم ، وذلك في حال اكتشاف وجود أخطاء بالاستدعاء مهما كان نوعها ، من خلال التبليغ عنها عن طريق المؤسسة التي أودع فيها ملف المترشح، واحترام رزنامة السحب المحددة ، مشيرا إلى أن عدم احترامها قد يؤدي إلى عدم قبول المترشح لهذا الامتحان.
وأضاف ذات المصدر، أنه في حال عجز التلميذ أو وليه من استظهار معلوماته عبر البرنامج المخصص لسحب الاستدعا ، فإن ذلك يعني وجود خلل بملف المعني ، ما يستدعي ضرورة التقرب إلى المؤسسة التي يزاول دراسته على مستواها من أجل تسوية وضعيته ، كما شدد على معاينة الاستدعاء جيدا من خلال التأكد أن المعلومات المحجوزة مطابقة تمام مع وثائق الحالة المدنية وأن أي أخطاء في المعلمات قد يؤدي إلى الإقصاء من الترشح للامتحان.
مريم والي

تاريخ النشر الثلاثاء 25 نيسان (أبريل) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس