عمر ڤاتلاتو وحسان طيرو وأفلام عالمية في قاعات السينما بوهران

عمر ڤاتلاتو وحسان طيرو وأفلام عالمية في قاعات السينما بوهران

سطر الديوان الوطني للثقافة والإعلام برنامجا شهريا يتضمن مجموعة من العروض السينمائية في قاعة سينما السعادة "كوليزي" سابقا بمدينة وهران، حيث ستكون البداية بالفيلم بالعالمي "لالا لاند" للمخرج داميان تشازيل.
"لا لا لاند" هو فيلم رومانسي موسيقي كوميدي - درامي من تأليف وإخراج داميان تشازل، العمل من بطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون، إضافة إلى جي كي سيمونز وروزماري ديويت، يعرض من 11 إلى 25 ماي 2017 على الساعة الثانية زوالا، والخامسة مساءا، في حين يعرض من 26 إلى 31 ماي 2017 على الساعة الثالثة مساءًا، وقد عرض الفيلم لأول مرة في 31 أوت 2016 في مهرجان البندقية السينمائي، قبل أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 2 ديسمبر 2016. كما سيكون الجمهور على موعد مع الفيلم السينمائي "قصة جنون" للمخرج جوناثان باري.
يروي فيلم "لالا لاند" قصة موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب في مدينة لوس أنجلوس. ميا ممثلة طموحة، تُقدم مشروب اللاتيه لنجوم الأفلام فيما بين تجارب الأداء، بينما سيباستيان موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، شق طريقه بصعوبة من خلال عزف منوعات الأغاني خلال الحفلات في الحانات الحقيرة.. ولكن مع تصاعد نجاحاتهما يبدآن في مواجهة القرارات التي تُفكِّك النسيج الهش لعلاقة حبهما، والأحلام التي سعيا لتحقيقها بجد حفاظًا على بعضهما البعض، أمست تهدد علاقتهما بالفشل.
وسيكون الجمهور الوهراني على موعد مع رائعة "عمر ڤاتلاتو" للمخرج مرزاق علواش، هذا الفيلم الأيقونة الذي يعد من روائع السينما الجزائرية يحكي قصة شاب يعيش وسط عائلته التي تسكن منزلا ضيقا مزدحما بإخوته أو الشارع الذى يسكن فيه، ونوعية أصدقائه بين الشباب والعمل الذي يؤديه في رتابة، وعالمه الخاص المحصور بينهما، يفتقد عمر إلى شريك ويعاني الوحدة، يحاول أن يقيم علاقة مع فتاة سمع صوتها ذات مرة مليء بالشجن، ولكنه لا يدري كيف يتم التواصل معها، يعمل موظفا في مكتب صغير، يقضي أوقاته في الشوارع لاهيا، يتلصص على النساء، أو في مشاهدة الأفلام، تعترضه عصابة وتسرق نقوده، وتترك جرحا في وجهه، يلجأ إلى صديق مهرب لشراء مسجل يعثر به على شريط كاست بصوت فتاة، يرتبط بها بعد معاناة، أنها ضائعة مثله، لكنه لا يستطيع التواصل معها، ويعود إلى سابق عهده.
وسيعرض فيلم "هروب حسان طيرو" للمخرج مصطفى بديع، ولا يزال هذا الفيلم الذي أنتجه المكتب القومي للتجارة وصناعة السينما سنة 1974 يحقّق المشاهدة لأنه من روائع السينما الجزائرية، مثّل فيه رويشد مع كوكبة من النجوم، يتقدمهم سيد علي كويرات والسيدة شافية بوذراع، يعالج الفيلم في إطار فكاهي شخصية حسان الذي يتحوّل بعد جهد جهيد إلى بطل خاصة عندما يتمكن سنة 1957 من الهروب من سجن سركاجي ليلتحق بالجبل أثناء الثورة ويقابل بعض المسؤولين، لكن كعادته ونتيجة سذاجته يفشل في كل المهمات على أن يتمكن من تحرير مناضل سجين في سركاجي.
وكالات/ زينـة.ب

تاريخ النشر الاثنين 15 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس