غول : سنلعب دورا مهما في البرلمان والحكومة

غول : سنلعب دورا مهما في البرلمان والحكومة

قال إن توزيع الحقائب الوزارية من صلاحيات الرئيس

قال رئيس حزب تجمع أمل الجزائر ، عمار غول، أن اللقاء الذي جمعه بالوزير الأول ، عبد المالك سلال، طرح فيه العديد من القضايا والمواضيع التي تهم الساحة السياسية ، الاقتصادية ، الاجتماعية والأمنية، والتي في الأساس كانت محور برنامج الحملة الانتخابية لتشريعيات 2017، وأفاد بأن تشكيلة الحكومة المقبلة ومسألة تعيين الوزير الأول، من الصلاحيات الحصرية لرئيس الجمهورية، ومن غير الممكن الاعتراض على قراره أو البوح بأسرار الدولة.
واعتبر غول ، خلال ندوة صحفية عقدها أمس بمقر الحزب أن إمكانية توسيع قائمة المشاركين في تشكيل الحكومة ، راجع إلى الإرادة السياسية العليا في البلاد، وان " تاج" سيلعب دورا هاما في البرلمان، الحكومة ومؤسسات الدولة ، بالنظر إلى التحديات التي تحدق بالجزائر داخليا وخارجيا ، داعيا الأحزاب الأخرى إلى الوقوف إلى جانب الوقوف مشيرا إلى ان الوقت حان لهبّة جديدة على غرار هبة الطالب الجزائري حين تخلى عن الدراسة للالتحاق بالثورة.
وعن موقفه تجاه رفض حركة مجتمع السلم الدخول في تشكيلة الحكومة المقبلة، قال عمار غول، أن حزبه لا يتدخل أبدا في قرارات اي حزب سياسي معتبرا إياه خطا احمرا، مضيفا بان كل حزب هو حر ومسؤول عن تصريحاته وتوجهاته.
و قال رئيس حزب تاج، عن النتائج الأخيرة للتشريعيات التي أدلى بها المجلس الدستوري، أن المقعد الإضافي الذي ناله الحزب من حقه ، مشيرا إلى أن حصيلة 20 مقعدا بالبرلمان، جعلت الحزب في رواق مريح وموقع الانطلاقة القوية ، خصوصا وان أكثر من 80 بالمائة بالحزب جمع بين الشباب والإطارات .
كما دعا رئيس الحزب ، دولة المغرب ، الى التعقل والرجوع إلى حق الجار و عدم إدراج أساليب بالية باستفزاز الجزائر لحل مشاكلها الداخلية ، حيث اعتبر ما تقوم به لا يخدم البلدين خصوصا وان هناك استشراف ببناء قطب مغاربي كبير.
كما دعا عمار غول الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الالتزام بخطابه السياسي قبل ان يكون رئيسا والمتمثل في تجريم الاستعمار ، زيادة على ذلك أن تكون العلاقات الجزائرية الفرنسية علاقات تخدم الجالية الجزائرية التي تمثل النسبة الأكبر وكذا تطور العلاقات الاقتصادية .
أمال كاري

تاريخ النشر السبت 20 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس