انطلاق امتحانات الفصل الثالث لجميع الأطوار اليوم

انطلاق امتحانات الفصل الثالث لجميع الأطوار اليوم

فيما ستكون الامتحانات الاستدراكية 21 جوان

انطلقت اليوم ، امتحانات الفصل الثالث للسنة الدراسية 2016/ 2017 ، لفائدة تلاميذ الاطوار التعليمية الثلاث ، عبر جميع انحاء الوطن ، حسبما جاء في رزنامة الامتحانات الرسمية لوزارة التربية الوطنية ، فيما حددت الامتحانات الاستدراكية للأطوار الثلاث في 21 جوان المقبل.
و يجري تلاميذ المستويات في الأطوار الثلاث ابتدائي ، متوسط و ثانوي امتحانات الفصل الثالث ابتداء من اليوم و هو ما يتزامن مع ثاني يوم من صيام شهر رمضان المبارك . هذا و برمجت وزارة التربية دورة استدراكية لمن لم عجزوا عن تحصيل نتائج متفوقة تسمح لهم باجتياز سنة دراسية ناجحة ، و ذلك ابتداء من 21 جوان 2017 ، يعنى بها لتلاميذ السنة الثانية ، الثالثة و الرابعة إبتدائي ، تلاميذ الأولى ، الثانية و الثالثة متوسط ، و كذا تلاميذ الأولى و الثانية ثانوي ، مستثنية بذلك مترشحي بكالوريا 2017 ، الذين لم تعلن لهم عن دورة ثانية استدراكية .
و أكدت الوزارة عن اتخاذها كل الإجراءات اللازمة لتحضير التلاميذ المعنيين بالاختبارات الاستدراكية في جميع المستويات و إعلامهم بذلك في الوقت المناسب ، و ذلك بعد التفرغ من عملية تصحيح مواضيع الاختبارات بالأقسام المدرسية . و من المقرر أن تبقى أبواب المدارس مفتوحة شهر جوان القادم ، و الذي خصصته الوزارة لإحياء نهاية السنة الدراسية بتنظيم أنشطة فنية و توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين . ومن المقرر ان تبدأ العطلة الصيفية بالنسبة للإداريين بعد الانتهاء من كل عمليات نهاية السنة الدراسية . وتجدر الاشارة ان تلاميذ شهادة التعليم الابتدائي اجتازوا الامتحان يوم 24 ماي، فيما تم تحديد تاريخ اجتياز امتحان التعليم المتوسط من 4 الى 6 جوان، فيما يجتاز تلاميذ شهادة البكالوريا الامتحان ابتداءا من 11 جوان المقبل .
فيما يخص تأمين الامتحانات، أكدت وزراة التربية على لسان المسؤولة الاولى في لقاءاتها الأخيرة، أن هذه المسألة حظيت بعناية خاصة من طرف الحكومة التي لم تدخر جهدا لاتخاذ سلسلة من الإجراءات لا سيما تامين المواقع حسب مخطط تمت المصادقة عليه من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وإعادة تأهيل المقر الجهوي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، تقليص عدد المراكز التي تحفظ فيها مواضيع الامتحانات، وتنصيب أجهزة التشويش وكاميرا المراقبة والتسجيل على مستوى مركز طبع مواضيع البكالوريا ومراكز حفظ المواضيع على مستوى مديريات التربية، منع دخول السيارات إلى مراكز الإجراء منعا باتا لأي كان، وعدم قبول أي تأخر يوم الامتحان حيث يجب أن يلتحق المترشح بقاعة الامتحان نصف ساعة على الأقل قبل انطلاق الاختبار وأن أي تأخر بعد الساعة التاسعة تماما يحرم المترشح من المشاركة في الامتحان، علما أن باب مركز الإجراء يفتح على الساعة الثامنة صباحا لاستقبال المترشحين وتقديم الإرشادات من طرف الأساتذة.
ش. مزياني

تاريخ النشر السبت 27 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس