طلبة بجاية محرومون من وجبة الإفطار في رمضان

طلبة بجاية محرومون من وجبة الإفطار في رمضان

الإقامات الجامعية في إضراب و الوالي يعد بالتدخل

يدخل اليوم إضراب عمال الإقامات الجامعية ببجاية الذي دعت إليه نقابة " سناباب" يومه الثالث على التوالي، ما جعل مطاعم الإقامات مغلوقة في وجه الطلبة في فترة امتحانات و خلال رمضان. و هو ما يحرم الطالب الجامعي من وجبة " الإفطار " بعد ساعات طويلة من الصيام .
نددت النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية " سناباب" بالتضييقات الممارسة على النقابيين ،وجاء في بيان لها " نظرا لعدم تراجع الإدارة كتابيا بالقرارات التعسفية ضد الإطارات النقابية و المنخرطين، و استنادا لقرارات الجمعيات العامة المنعقدة من طرف الفروع النقابية للإقامات و الجامعة من الفترة الممتدة بين 14و 15 ماي ، تم المصادقة بالأغلبية على الدخول في إضراب دوري متجدد ، وذلك تبعا لصمت الإدارة و تجاهلها لمطالب النقابة " ، و في هذا الصدد دعا المجلس الفيديرالي إلى شن إضراب لمدة ثلاثة أيام من 29 إلى 31 ماي 2017 .
و فيما استجاب أول أمس الاثنين عمال الإقامات الجامعية للإحتجاج الذي دعت اليه " سناباب " بقطب أبو داو أمام المدخل الرئيسي ، احتج أمس الثلاثاء عشرات العمال أمام المكتبة المركزية للجامعة " تارقة أزمور " ، و من المقرر أن تنطلق " سناباب" اليوم في مسيرة من الإقامة الجامعية 1000 سرير نحو مديرية الخدمات الجامعية .
و تأتي هذه الاحتجاجات حسب ما كشفت عنه مصادر نقابية لـ " الجزائر الجديدة " ، للمطالبة بإرجاع العاملان " حداق أعراب " الكاتب العام لفديرالية التعليم العالي لولاية بجاية ، و " آسى ناصر " المنسق الولائي لنقابة "سناباب" بجاية، واللذان تعرّضا للطرد من عملهما بسبب عملهما النقابي،هذا و كشفت المصادر ذاتها عن تدخل والي بجاية لتسوية وضعيتهما، خصوصا وأن إضراب الإقامات الجامعية يرهن وجبة الإفطار للطلبة الجامعيين في شهر الصيام .

و أعلنت " سناباب " في حديثها لنا، عن مساندتها لإضراب عمال النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز "سونلغاز " ،الذي تواصل أمس ببجاية و دخل يومه السابع ، لنفس السبب ، المتعلق بـ التضييقات النقابية " التي طردت 6 عمال من العمل .
مريم والي

تاريخ النشر الثلاثاء 30 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

إسرائيل تتخلى عن خطة الترحيل القسرى للمهاجرين 

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخلى عن خطة للترحيل القسرى لمهاجرين أفارقة دخلوا البلاد بشكل 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي المشجع الأكبر لي” مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية 

.♦. السياحة العربية .♦. تـلمسان أسعد الله 

تلمسان ، التي يلقبها سكانها كسي قدور بن غبريط بأنها "لؤلؤة المغرب العربي" (1) هي مدينة في شمال غرب الجزائر ، 

للحصول على سكن ترقوي مدعم – أن يكون جزائريا ويعمل 

– أن لا يكون المترشح (أو زوجته) قد إستفاد من قطعة أرض سكنية أو في أي برنامج سكني أو أي إعانة من الدولة. 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس