طلبة بجاية محرومون من وجبة الإفطار في رمضان

طلبة بجاية محرومون من وجبة الإفطار في رمضان

الإقامات الجامعية في إضراب و الوالي يعد بالتدخل

يدخل اليوم إضراب عمال الإقامات الجامعية ببجاية الذي دعت إليه نقابة " سناباب" يومه الثالث على التوالي، ما جعل مطاعم الإقامات مغلوقة في وجه الطلبة في فترة امتحانات و خلال رمضان. و هو ما يحرم الطالب الجامعي من وجبة " الإفطار " بعد ساعات طويلة من الصيام .
نددت النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية " سناباب" بالتضييقات الممارسة على النقابيين ،وجاء في بيان لها " نظرا لعدم تراجع الإدارة كتابيا بالقرارات التعسفية ضد الإطارات النقابية و المنخرطين، و استنادا لقرارات الجمعيات العامة المنعقدة من طرف الفروع النقابية للإقامات و الجامعة من الفترة الممتدة بين 14و 15 ماي ، تم المصادقة بالأغلبية على الدخول في إضراب دوري متجدد ، وذلك تبعا لصمت الإدارة و تجاهلها لمطالب النقابة " ، و في هذا الصدد دعا المجلس الفيديرالي إلى شن إضراب لمدة ثلاثة أيام من 29 إلى 31 ماي 2017 .
و فيما استجاب أول أمس الاثنين عمال الإقامات الجامعية للإحتجاج الذي دعت اليه " سناباب " بقطب أبو داو أمام المدخل الرئيسي ، احتج أمس الثلاثاء عشرات العمال أمام المكتبة المركزية للجامعة " تارقة أزمور " ، و من المقرر أن تنطلق " سناباب" اليوم في مسيرة من الإقامة الجامعية 1000 سرير نحو مديرية الخدمات الجامعية .
و تأتي هذه الاحتجاجات حسب ما كشفت عنه مصادر نقابية لـ " الجزائر الجديدة " ، للمطالبة بإرجاع العاملان " حداق أعراب " الكاتب العام لفديرالية التعليم العالي لولاية بجاية ، و " آسى ناصر " المنسق الولائي لنقابة "سناباب" بجاية، واللذان تعرّضا للطرد من عملهما بسبب عملهما النقابي،هذا و كشفت المصادر ذاتها عن تدخل والي بجاية لتسوية وضعيتهما، خصوصا وأن إضراب الإقامات الجامعية يرهن وجبة الإفطار للطلبة الجامعيين في شهر الصيام .

و أعلنت " سناباب " في حديثها لنا، عن مساندتها لإضراب عمال النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز "سونلغاز " ،الذي تواصل أمس ببجاية و دخل يومه السابع ، لنفس السبب ، المتعلق بـ التضييقات النقابية " التي طردت 6 عمال من العمل .
مريم والي

تاريخ النشر الثلاثاء 30 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس