الدخول المدرسي المقبل في 4 سبتمبر 2017

الدخول المدرسي المقبل في 4 سبتمبر 2017

مناهج جديدة لتلاميذ الثالثة و الرابعة ابتدائي
الدخول المدرسي المقبل في 4 سبتمبر 2017
· توزيع كتب الجيل الثاني على المدارس قبل العطلة الصيفية
حددت وزارة التربية الوطنية موعد الدخول المدرسي 2017 / 2018 في الرابع سبتمبر القادم ، و أعلنت عن جملة من المستجدات التي ستمس بالأطوار الثلاث العام المقبل .
برمجت وزارة التربية الوطنية عدة عمليات للدخول المدرسي 2017 / 2018 ، أكدت فيها تكفلها بالتوصيات المنبثقة عن مشاوراتها بالشركاء الاجتماعيين ، المنظمة في جويلية 2015 من أجل إصلاح المدرسة ، وفق ما جاء في منشور للوزارة أمس.
و تمحورت العمليات حول إعادة التركيز الإستراتيجي البيداغوجي و الإداري و التسييري على مرحلة التعليم الإبتدائي " باعتبارها المرحلة القاعدية لهيكلة التعلمات الأولى للتلاميذ " ،إلى جانب التركيز على اللغات الأساسية ، اللغة العربية و الرياضيات و اللغة الأجنبية ،و كذا تعديل نظام التقويم البيداغوجي المستمر ونظام الإمتحانات الرسمية الوطنية، لا سيما امتحانات البكالوريا و امتحان نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي .
و شددت الوزارة على ضرورة تطبيق استراتيجية وطنية للمعالجة البيداغوجية للأخطاء المسجلة ، انطلاقا من المسح الوطني حول نمطية الأخطاء المسجلة في امتحاني " البيام " و " السانكيام " ،و أكدت على حرصها بداية من الموسم الدراسي القادم على مرافقة الأساتذة و المدراء و المفتشين في تسيير مؤسساتهم ، من خلال أدلة منهجية في اللغة العربية و الرياضيات ، كما أنها ستعمل على رقمنة القطاع على المستوى الإداري و البيداغوجي . و تعول الوزارة على دخول مدرسي بطابع بيداغوجي و تكنولوجي قوي و المحافظة على استقرار القطاع بالتشاور دوما مع الشركاء الإجتماعيين و محاربة العنف في الوسط المدرسي .
و حمل الموسم الدراسي 2017/ 2018 بعض المستجدات ، على غرار تنصيب أربعة مناهج تعليمية للسنتين الثالثة و الرابعة ابتدائي ، استمرارا للمناهج المطبقة في الطور الأول من مرحلة التعليم الإبتدائي و الطور الأول من مرحلة التعليم المتوسط في 2016 / 2017 . و هو ما سيضع كتبا جديدة تحت تصرف التلاميذ و الأساتذة .
وشددت وزيرة التربية نورية بن غبريت في تعليمتها الموجهة إلى مديريات التربية على ضمان توزيع الكتب المدرسية على المدارس قبل العطلة الصيفية ، إلى جانب إسناد أقسام الثالثة و الرابعة إبتدائي و أقسام الثانية و الثالثة متوسط إلى الأساتذة الذين استفادوا من التكوين الخاص بتطبيق المناهج الجديدة .
مريم والي
/////////////

تاريخ النشر الثلاثاء 30 أيار (مايو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس