سحب استدعاءات مسابقة الأساتذة بداية من اليوم

سحب استدعاءات مسابقة الأساتذة بداية من اليوم

تحسبا لإجرائها يوم 29 جوان
سحب استدعاءات مسابقة الأساتذة بداية من اليوم
يشرع مترشحو مسابقة توظيف الاساتذة في سحب استدعاءاتهم، اليوم، من اجل المشاركة في الامتحان الكتابي الخاص بمسابقة توظيف 10 ألاف منصب شاغر، في قطاع التربية لطورين الثانوي والمتوسط .
وأعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ، أمس، على صفحتها الرسمية " فايسبوك" ان المترشحين على موعد اليوم ، من اجل سحب استدعاءات مسابقة التوظيف ، على الموقع،http://concours.onec.dz، وهذا ابتداء من منتصف الليل.
وكانت وزارة التربية الوطنية، أقصت كل التخصصات التي لها الحق في المشاركة في مسابقة الأساتذة لحساب الطور الإبتدائي، بعد تحقيق الاكتفاء والتشبع في هذا الطور، من خلال القوائم الاحتياطية، الأمر الذي جعل حاملي الشهادات في 5 تخصصات ممنوعين من المشاركة في مسابقة التوظيف المقبلة، حيث إن العدد الإجمالي للمناصب المفتوحة بعد استنفاد كل القوائم الاحتياطية وصل إلى 10 آلاف و9 مناصب، سيتم توزيعها بين الطورين المتوسط والثانوي، حيث بلغ عدد المناصب الخاصة بالطور المتوسط 5 آلاف و250 منصب، أما الطور الثانوي فوصل عدد المناصب المفتوحة إلى 4 آلاف و759 منصب.
وتجدر الاشارة الى أن تخصصات عديدة على غرار علم الاجتماع، علوم التربية، علم النفس، العلوم السياسة وعلوم الإعلام والاتصال والحقوق سيحرم أصحابها من المشاركة هذه السنة، وعليهم الانتظار إلى غاية السنة المقبلة من أجل الظفر بمنصب في القطاع.
أما الشهادات التي تم تحديدها بالنسبة للمترشحين لمسابقة التوظيف كأستاذ بالتعليم الثانوي، فقد وضعت الوزارة شهادة ماستر في الرياضيات ومهندس دولة في البحوث العلمية وشهادة مهندس دولة في الاحتمالات والإحصاء، وشهادة ماستر في الفيزياء وإضافة خمسة تخصصات جديدة وهي مهندس دولة في الفيزياء، شهادة ماستر في الكيمياء، شهادة ماستر في هندسة الطرائق، مهندس كيمياء في الكيمياء، ومهندس دولة في هندسة الطرائق.
ش. مزياني

تاريخ النشر الأحد 18 حزيران (يونيو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

إسرائيل تتخلى عن خطة الترحيل القسرى للمهاجرين 

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنها ستتخلى عن خطة للترحيل القسرى لمهاجرين أفارقة دخلوا البلاد بشكل 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي 

مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية للابتكار ووالداي المشجع الأكبر لي” مريم محمد الهاشمي: “الإمارات راعية 

.♦. السياحة العربية .♦. تـلمسان أسعد الله 

تلمسان ، التي يلقبها سكانها كسي قدور بن غبريط بأنها "لؤلؤة المغرب العربي" (1) هي مدينة في شمال غرب الجزائر ، 

للحصول على سكن ترقوي مدعم – أن يكون جزائريا ويعمل 

– أن لا يكون المترشح (أو زوجته) قد إستفاد من قطعة أرض سكنية أو في أي برنامج سكني أو أي إعانة من الدولة. 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس