إجراءات مشددة لاجتياز مسابقة التوظيف في قطاع التربية اليوم

إجراءات مشددة لاجتياز مسابقة التوظيف في قطاع التربية اليوم

الإقصاء للغشاشين ..الهواتف ممنوعة والالتحاق بقاعة الامتحان قبل ربع ساعة

يجتاز أزيد من 700 ألف مترشح اليوم ، مسابقة التوظيف قطاع التربية ، من اجل الالتحاق بأزيد من 14 ألف منصب للأساتذة و الإداريين بقطاع التربية و التعليم .
تواصلت إلى غاية يوم أمس عملية التسجيل للمسابقة التي انطلقت قبل 10 أيام في 19 جوان الجاري ، و أشارت آخر احصائيات الوزارة إلى تسجيل ما لا يقل عن 700 ألف مترشح يتنافسون على 14627 منصب بقطاع الوزيرة نورية بن غبريت ، و أعطيت حصة الأسد فيها لأساتذة التعليم في الطورين لإكمالي و الثانوي ، حيث خصصت لهم 10009 منصب في كل التخصصات ، معظمها لتخصصي الفيزياء و الرياضيات ، مستثنية من المسابقة الطور الإبتدائي بعد أن أقرّت مواصلة العمل بقوائم الاحتياط و استدعاء الأساتذة الاحتياطيين إلى غاية الإعلان عن مسابقة جديدة ، توجد حاليا قيد الدراسة بوزارة التربية ، و ذلك من أجل ضمان الدخول المدرسي القادم 2017 / 2018 دون شغور ،خصوصا و أن القطاع سيشهد في 31 أوت 2017 مغادرة 41 ألف أستاذ نحو التقاعد .
و وضعت وزيرة التربية نورية بن غبريت تاريخا موحدّا لإجراء مسابقة توظيف أزيد من 10 آلاف أستاذ ، موزعة بين 5250 في الطور المتوسط و 4759 في الطور الثانوي ، و كذا مسابقة توظيف 4618 إداري بقطاع التربية ، التي تم توزيعها بجميع ولايات الوطن على هذه الرتب، 488 منصب لمسابقة مقتصد ، و 667 منصب لنائب مقتصد ، 2738 لمشرفي التربية ، 245 منصب مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي و المهني ، 435 منصب لملحق رئيسي بالمخبر . و حددت موعد المسابقتين في نفس اليوم من أجل تنظيم دقيق لقطاعها و فتح باب التوظيف أمام أكبر عدد من أصحاب الشهادات الجامعية.
. و يجتاز المترشحون الإمتحان الكتابي اليوم في أربع مواد ، قبل اجتيازهم لاختبار شفهي منتصف جويلية يؤهلهم إلى القبول النهائي ، يخضع فيه المترشح لمحادثة مع أعضاء اللجنة انطلاقا من موضوع أو نص ذي علاقة باختصاص المترشح لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة .
و وضعت وزيرة التربية إجراءات صارمة على أساتذة المستقبل و إداري القطاع ، بـ " نكهة " اجراءات البكالوريا ، حيث منعت على المترشحين إدخال هواتفهم النقالة إلى قاعة الإمتحان أو استعمال أي وسيلة اتصال أخرى ، و حذرت من مخالفتهم لهذه التعليمة التي تعرّضهم للإقصاء كما يعرضهم ضبطهم في حالة غش ، كما و ألزمتهم الإلتحاق بمركز الإمتحان ربع ساعة قبل فتح الأظرفة و توزيع مواضيع الإمتحان .
.
مريم والي

تاريخ النشر الأربعاء 28 حزيران (يونيو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس