أبواب 5 جويلية تفتح على الساعة السادسة صباحا !

أبواب 5 جويلية تفتح على الساعة السادسة صباحا !

نهائي الكاس بين الشباب والوفاق

اجتمعت أمسية أول أمس مختلف الأطراف المعنية بنهائي كأس الجمهورية في مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم وهذا لوضع الرتوشات اللازمة والأخيرة قبل مباراة الأربعاء القادم ستجمع شباب بلوزداد ووفاق سطيف ابتداء من الساعة الرابعة والنصف على أرضية ملعب 5 جويلية.
وحضر الاجتماع كلا من رئيسي الوفاق والشباب وممثلي الشرطة، الدرك، الجيش، وكذا الاتحاد الجزائري لكرة القدم ممثلا برئيس لجنة الكاس علي مالك، وأيضا ممثل الممول الرمسي للمنافسة متعامل الهاتف النقال موبيليس، فيما غاب ممثلو الحماية المدنية بسبب انشغالهم بأمور أخرى.
أنصار الشباب في المنعرج الجنوبي
هذا ولضمان تنظيم محكم للأنصار ولدخولهم الى المدرجات يوم اللقاء تم الاتفاق على فتح أبواب الملعب ابتداء من الساعة السادسة صباحا في قرار مماثل لما كان عليه الحال في النهائيات السابقة وهذا ما أقلق وأغضب في نفس الوقت محبي الفريقين الذين يعلمون أنهم سيعانون يوم اللقاء من طيلة الانتظار خاصة أن مصالح رئاسة الجمهورية والفاف كانوا قد قرروا أن تلعب المباراة على الساعة الرابعة والنصف وهذا يعني أن المناصر البسيط سيضطر للانتظار قرابة 10ساعات ونصف داخل الملعب قبل بداية اللقاء وهو ما قد يثير أعصابهم وتنتج عن ذلك الهمجية والعنف الذين غالبا ما خلفا أضرار جسدية ومادية.
هذا وكان من المفروض أن تجرى عملية قرعة بخصوص المدرجات التي يحصل عليها أنصار كل فريق لكن في نهاية المطاف أعطى الرئيس حمار الضوء الأخضر لرئيس الشباب الحاج محمد لاختيار المنعرج الذي سيجلس فيه أنصاره، بحيث قام هذا الأخير باختيار المنعرج الجنوبي الذي غالبا ما يجلس فيه أنصار الشباب والمولودية والمحاذي لمدخل غرف الملابس، ليتحصل بذلك أنصار الوفاق على المنعرج الشمالي والمسمى بمنعرج ’’اتحاد العاصمة’’ على أن توزع 25000 تذكرة على كل جهة.
6000 عسكري يحضرون المباراة
وتم الاتفاق على وضع 6000 مقعدا من السعة الاجمالية للملعب تحت تصرف الجيش والوطني الشعبي وأفراده الذين سيحضرون اللقاء بالإضافة لحصة يتحصل عليها أعوان الحماية المدنية الذين سيتكفلون بعملية تنشيط المدرج المقبل للمنصة الشرفية كعادتهم.
اجتماع أخير يوم 3 أو 4 بين الفاف والرئاسة

وينتظر أن يعقد اجتماع جديد يوم 3 أو 4 جويلية الجاري بين ممثلين عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم ورئاسة الجمهورية، للنظر في التفاصيل الأخيرة التنظيمية وتحديد تفاصيل البرتوكولات للقاء الذي سيحضره الوزير الأول عبد المجيد تبون ممثلا رسميا لرئيس الجمهورية، وهذا للمرة الأولى منذ تعيينه مؤخرا وهذا يتطلب تنسيقا سيتم القيام به بشكل دقيق.
ولعل قرار فتحخ الأبةبا على الساعة السادسة صباحا ما هو الا اجراء أمني محض الهدف منه ملأ الملعب باكرا وتأمين محيط الملعب لتحضيره لوصول السلطات الرئاسية والعسكرية باكرا بالنظر لاجراء النهائي العسكري بين الناحيتين العسكريتين الأولى والخامسة.
مهدي.س

تاريخ النشر الجمعة 30 حزيران (يونيو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس