تأجيل إعلان نتائج الباكالوريا إلى نهاية جويلية

تأجيل إعلان نتائج الباكالوريا إلى نهاية جويلية

الدورة الاستثنائية تطيل عمر الانتظار لدى المترشحين

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، ، أن الإعلان الرسمي عن نتائج امتحان شهادة التعليم الثانوي "البكالوريا"دورة جوان 2017، سيكون نهاية شهر جويلية الجاري، وذلك بعدما كانت مقررة يوم 15 من نفس الشهر .
وأرجعت الوزيرة نورية بن غبريت، على هامش اختتام اشغال الدورة البرلمانية للغرفتين بمجلس الامة ، أمس تأجيل الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا الى نهاية الشهر، بسبب الدورة الاستثنائية للبكالوريا التي اقرها رئيس الجمهورية للفائدة المقصيين من دورة جوان 2017 بسبب التأخر ، حيث تشير إحصائيات وزارة التربية الوطنية إلى أن عدد المعنيين بالدورة الاستثنائية لبكالوريا 2017 التي ستجرى في الفترة الممتدة مابين 13 و 18 جويلية مع استراحة تصادف يوم الجمعة 14 جويلية من السنة الجارية، قد بلغ 10082 بالنسبة للمتمدرسين و 93954 بالنسبة للأحرار ، بينما بلغ العدد الإجمالي 104036 معنيا موزعين عبر 299 مركزا عبر الوطن.
ومن المنتظر أن تنطلق علمية سحب استدعاءات الدورة الاستثنائية 2017 غدا الثلاثاء الـ 04 جويلية لفائدة المترشحين المعنيين بالدورة ، وذلك عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقاتhttp://bac.onec.dz. وهذا على حسب ما أعلن عنه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك". ذكّرت ذات الهيئة بأن هذه الدورة الاستثنائية التي ستجري في الفترة ما بين الخميس 13 جويلية إلى غاية يوم الثلاثاء 18 جويلية، ستكون معنية بالمترشحين المتأخرين والغائبين عن الدورة العادية 2017، وفيما يتعلق جدول سير الاختبارات ، فأكد الديوان بأنه سيكون مرفقا مع الاستدعاء الذي سيسحبه المترشح.
ونوهت المسؤولة الاولى عن قطاع التربية نورية بن غبريت ، الجهود المبذولة من طرف جميع الفاعلين في القطاع، بالإضافة مصالح الأمنية وذلك لتفادي تكرار سيناريو التسريب المواضيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
شهرزاد مزياني
//////

تاريخ النشر الأحد 2 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس