تنسيقية مشطوبي الجيش تطالب بمنحتي العطب و التقاعد

تنسيقية مشطوبي الجيش تطالب بمنحتي العطب و التقاعد

دعت تبّون إلى التدخل لتسوية 3147 ملف عالق
تنسيقية مشطوبي الجيش تطالب بمنحتي العطب و التقاعد

دعت التنسيقية الوطنية لأفراد الاحتياطيين و المتعاقدين و الطلبة و العاملين و المشطوبين من الجيش حكومة تبون إلى التدخل لتسوية منحة العطب و التقاعد ،و لوّحت بالعودة إلى الإحتجاجات في حال لم يتم تسوية 3147 ملف متبقي لأفراد الجيش .

ودعت التنسيقية إلى تسوية وضعية أفراد الجيش المصابين بعجز طبي غير منسوب للخدمة و أصحاب الملفات الزرقاء للأمراض المهنية و حوادث العمل المسرحين منذ 1992 الى غاية 2011 ،و لوحت بالتصعيد في حال لم تصدر الحكومة قرار افراجها عن مطالبهم المهنية و الاجتماعية ، بعد أن صرح بها تبون خلال المصادقة على برنامج الحكومة الجديد.
و التنسيقية في بيان لها ، امس ، "مواصلتها النضال من أجل تلبية مطالب الفئة المتضررة ، خصوصا بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الحكومة عبد المجيد تبون ، و الذي أكد أنه سيتكفل بملف مشطوبي الجيش بعجز طبي ، مطالبين بذلك بفتح باب الحوار و التشاور بالإضافة الى اصدار قرار وزاري يثبت التصريحات المتعلقة بالتكفل بمطالبهم ".
و ذكرت التنسيقية بأهم "مطالبها و المتمثلة في التسوية للعدد المتبقي من الأفراد و المتمثل في 3147 ملف، حسب الاحصائية التي قدمها عقيد الصحة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني ، بالإضافة الى الأخذ بعين الاعتبار التسوية لكل الأمراض التي سرحوا من أجلها بسبب طبي، خاصة الأمراض العضوية و النفسية و المزمنة و حوادث العمل ، بناء على الطعون التاي قدمت خلال افريل 2016 ، المرفقة بتقارير الطبيب المدني المتخصص الذي يثبت التفاقم في وثيقة الاشعار بالشطب ، المودعة لدى المكاتب الجهوية للمعاشات العسكرية . هذا و طالبت التنسيقية بتسوية منحتي العطب و التقاعد العسكري لكل الافراد الاحتياطيين و المتعاقدين و الطلبة و العاملين، بناء على مقرر الوزاري رقم 202-2011 الذي ينص على مراجعة المنسوبية" .
مريم والي

تاريخ النشر الأربعاء 12 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس