تسليم سكنات بمختلف الصيغ في عدة ولايات يوم 20 أوت القادم

تسليم سكنات بمختلف الصيغ في عدة ولايات يوم 20 أوت القادم

شرفة يشرف على توزيع 3280 سكن "عدل" و "أل بي بي" بسيدي عبد الله

كشف المدير العام للسكن والمدينة والعمران ، كمال ناصري ، عن توزيع حصص سكنية بمختلف الصيغ عبر مختلف ولايات الوطن يوم 20 أوت القادم ، مشيرا إلى أن "الوزارة الوصية جعلت من المناسبات الوطنية محطة هامة حتى تكون أعراسا لقطاع السكن والمواطنين الذين يرتقبون سكناتهم بشدة" .
وأوضح كمال ناصري، ان مصالح وزارة السكن في اتصال دائم مع باقي الولايات ، حتى تكون على علم بمدى سير أشغال انجاز السكنات ، ليتم تحديد تاريخ توزيعها في القريب العاجل ، مضيفا بأن المشاريع الكبرى للقطاع قد تم بعثها رسميا منذ عام 2013 ، والمرحلة القادمة هي محطة "لحصد ما تم زرعه ".
وقد اشرف وزير السكن و العمران والمدينة، يوسف شرفة ، رفقة والي ولاية الجزائر،عبد القادر زوخ، أمس، على مراسم توزيع حصة 3280 سكن منها 1200سكن بصيغة الترقوي العمومي والباقي بصيغة البيع بالإيجار " عدل" في المدينة الجديدة سيدي عبد الله بالمقاطعة الإدارية لزرالدة ، بعد تدشين الوزير الأول ، عبد المجيد تبون ، يوم السبت الماضي ، الشطر الثاني من البرنامج السكني للمدينة الجديدة سيدي عبد الله .
وكان الوزير الأول عبد المجيد تبون ، خلال زيارته الميدانية للعاصمة ، قد كشف عن تسليم 16 الف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار"عدل"بسيدي عبد الله إلى غاية نوفمبر المقبل ما سيرفع إجمالي السكنات الموزعة في هذا الإطار إلى 26 الف وحدة بالمدينة الجديدة، وأنه سيتم توزيع 08 الاف وحدة سكنية خلال شهر أوت المقبل ، حيث امر القائمين على المشروع بتحضير ثمانية الاف وحدة أخرى سيتم توزيعها بداية نوفمبر المقبل.
ومن جهة اخرى ، كشفت مصادر من ولاية الجزائر ، عن استرجاع 30 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي بعدما تم توزيعها خلال عمليات الترحيل الفارطة ، مشيرة إلى ان العائلات التي سيتم طردها من هذه السكنات ، ثبت تحايلها وتزويرها للوثائق بالتورط مع اداريين من خلال التلاعب بالملفات.
كما أكدت ذات المصادر ، توقيف 25 عونا اداريا بمختلف بلديات ودوائر ولاية الجزائر ، حيث قاموا بالتلاعب بالعديد من ملفات العائلات التي ليس لها حق و تحاول الحصول على سكن في ذات الصيغة.
امال كاري

تاريخ النشر الاثنين 17 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس