ولد عباس يدعو لاحترام من عينهم الرئيس "ما يحدث بين تبون وحداد سحابة عابرة"

ولد عباس يدعو لاحترام من عينهم الرئيس "ما يحدث بين تبون وحداد سحابة عابرة"

ولد عباس يدعو لاحترام من عينهم الرئيس
"ما يحدث بين تبون وحداد سحابة عابرة"
· الأفلان يمنح امتياز في الترشح للمحليات للمجاهدين وأبنائهم وأبناء الشهداء

ح.سفيان / فؤاد.ق
قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس ، أن على الجميع احترام خيارات رئيس الجمهورية ومن يعينهم قبل كل شيء، في حديثه عن القضية التي أثارت جدلا في الساحة السياسية الأسبوع الماضي ، بعد رفض الوزير الأول حضور رئيس منتدى رؤساء المؤسسات بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي لدى زيارة تبون الميدانية على ولاية الجزائر.
وقال ولد عباس ، أمس بتيزي وزو ، إن " القضية أعطي لها بعدا إعلاميا كبيرا وهي مجرد سحابة عابرة لا غير". مضيفا بان "كل مؤسسات الدولة مستقرة وكل مسؤول يقوم بدوره مثلما تملي عليه القوانين وتوجيهات الرئيس بوتفليقة". موضحا أن "على الجميع احترام من عينهم الرئيس" في إشارة إلى الوزير الأول المعين من طرف الرئيس ، والذي انتقده رئيس منتدى رؤساء المؤسسات والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين ، عبد المجيد سيدي السعيد وبعض منظمات أرباب العمل بإصدار بيان يندد بـ "تصرفه مع علي حداد" بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي.
من جهة أخرى شدد ولد عباس عن تماسك القاعدة النضالية والشعبية للأفلان بتيزي وزو ، نافيا كل ما ورد في بعض وسائل الإعلام عن صراعات وانشقاقات مست المحافظة خلال الفترة الأخيرة ، كما ترحم الأمين العام للأفلان على المتوفين في الحرائق التي ضربت الولاية مؤخرا ، معبرا في نفس الوقت عن ارتياحه قرار السلطات بتعويض المتضررين
من جهة أخرى ، كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، في تعليمة بعث بها إلى أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية عن خطوات اختيار المترشحين والمعايير الواجب التقيد بها في اختيارهم واللجان التي ستشرف علي هذه العملية وتاريخ انطلاقها.
وحسب نص التعليمة،تحوز " الجزائر الجديدة " على نسخة منها، تحمل رقم 12، حول انتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية، فلقد اعتمد الأمين العام للافلان على نفس الخطوات التي اعتمد عليها في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 4 ماي الماضي، حيث ستتكفل الأمانة العامة للحزب بقيادته بالإشراف العام ومراقبة القوائم، فيما تشرف اللجنة الولائية التي يترأسها الأمين العام للمحافظة وتتشكل من أعضاء اللجنة المركزية المقيمين بالولاية وأعضاء البرلمان بغرفتيه وأعضاء مكتب المحافظة على دراسة الترشحيات للمجالس الشعبية الولائية وعرض متصدري القوائم على المكتب السياسي باقتراح اسمين للمرتبة الأولى واسمين للمرتبة الثانية ودراسة الترشحيات للبلديات أما لجان القسمات فتتكفل بجمع الترشحيات للمجلس الشعبي الولائي والمجلس الشعبي البلدي، واعتماد القوائم وتقديمها لأمين المحافظة للتأشير عليها وإيداعها لدى الأمانة العامة للحزب. وقد أمر ولد عباس بمنح امتياز إضافي للمجاهدين وأبناءهم وأبناء الشهداء.
وعن الجدول الزمني، حدد الأمين العام للأفلان الفترة الممتدة من 1 أوت إلى 20 أوت القادم كتاريخ للشروع في إيداع الملفات، ليشرع بعدها في دراسة الملفات خلال الفترة الممتدة بين 21 أوت و 7 سبتمبر كتاريخ لدراسة الملفات على مستوى المحافظات فيما ستشرع الأمانة العامة للحزب في دراسة واعتماد الملفات انطلاقا من 9 إلى 28 سبتمبر القادم.

تاريخ النشر السبت 22 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس