الأجور تخرج الأساتذة المتربصين إلى الشارع بالجلفة

الأجور تخرج الأساتذة المتربصين إلى الشارع بالجلفة

"أسنتيو" تهدد باحتجاج وطني مع الدخول المدرسي
الأجور تخرج الأساتذة المتربصين إلى الشارع بالجلفة

قرّر الأساتذة المتربصون بولاية الجلفة تنظيم وقفة احتجاجية غدا أمام مديرية التربية ، للمطالبة بتسوية وضعيتهم المالية و الإدارية منذ بداية تعيينهم شهر سبتمبر 2016. و هددت نقابة" أسنتيو " بمقاطعة الدخول المدرسي القادم في حال لم تسوى مشكلة الأجور القائمة بمعظم مديريات التربية .

قال الأمين الوطني للنقابة الوطنية لعمال التربية" أسنتيو " قويدر يحياوي في اتصال بـ " الجزائر الجديدة " ، إن التنسيقية الولائية للأساتذة المتربصين قررت شنّ احتجاجها بسبب تماطل مديرية التربية لولاية الجلفة في تسوية الوضعية المالية و الإدارية لأساتذة احتياطيين اجتازوا مسابقة أفريل 2016 بنجاح و التحقوا بقطاع التعليم بداية من سبتمبر 2016 ، و قال إن الأساتذة الذين قرروا الدخول في احتجاج بولاية الجلفة ينقسمون إلى فئتين ، فئة لم تصب مديرية الجلفة أجورها منذ تعيينها السنة الماضية و عددهم 135 أستاذ، و فئة لم تسوي المديرية وضعها الإداري إلى يومنا بحرمانها من قرارات التربص ، و عددهم 112 أستاذ .
و قال الأمين العام لـ "أسنتيو" أن وقفة الأساتذة المتربصين أمام مديرية التربية لولاية الجلفة جاءت للفت انتباه الوزارة التي قطعت وعودا بتسوية أجور جميع الأساتذة بدون استثناء ، في الوقت الذي لا يزال هناك عدد هائل من الأساتذة أمضوا سنة دراسية كاملة دون رواتب ، بالرغم من تعيينهم في مناطق نائية معزولة ، و أضاف في تصريح لـ " الجزائر الجديدة " ، إن المشكل المالي لم يمس بالأستاذ المتربص فحسب ، فبولاية الجلفة تحصي " أسنتيو " 700 أستاذ ممّن تقاضوا رواتبهم، لم يتلقوا مخلفاتهم المالية لسنة 2016 إلى جانب ثلاث مردوديات .
و عن ردّ مديرية الجلفة في هذا الشأن ، قال يحياوي إن المديرية أهطلت الأساتذة و النقابة بوعود تسوية المالية، و اعتادت الرمي بالكرة في مرمى الوزارة ، متحججة بأنها في انتظار الإعتمادات المالية من وزارة بن غبريت.
و تساءلت " أسنتيو " كيف يمكن لأستاذ منهك بالديون و لم يتقاضى أجوره طيلة سنة كاملة ، أن يستقبل عاما دراسيا جديدا و يلتحق بمنصبه بشكل عادي مع الدخول المدرسي القادم ؟ " . و هددت النقابة ذاتها بنقل الإحتجاج من ولاية الجلفة إلى باقي ولايات الوطن و التنسيق مع مكاتبها لتنظيم إحتجاج وطني مع بداية الدخول المدرسي القادم ، في حال لم تسوى الأجور التي مسّت بالأساتذة و المشرفين التربويين في معظم ولايات الوطن .
مريم والي

تاريخ النشر الأحد 23 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس