التجديد الفعلي لرخصة السياقة منتصف 2018

التجديد الفعلي لرخصة السياقة منتصف 2018

تمهيدا للعمل برخصة السياقة بالتنقيط

كشف رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية، أحمد نايت الحسين، أن تجديد الفعلي لرخصة السياقة سيكون بداية في أواخر 2017 إلى غاية النصف الأول من 2018 تمهيدا للعمل برخصة السياقة بالنقاط، وأشار إلى أن ممثلين عن مصالح الأمن وممثلين عن وزارة النقل والأشغال العمومية يعكفون على إصدار البطاقة.
وقال رئيس المركز، على هامش الملتقى الدولي بالتعاون مع الشركة الجزائرية الاسبانية حول موضوع واقع تكنولوجيات الإعلام والاتصال على السلامة المرورية بانه سيتم تنصيب المندوبية الوطنية للسلامة المرورية التي ستكون هيئة رائدة تأخذ على عاتقهما مهام المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات ومهام المركز الوطني لرخص السياقة من جانب الامتحانات وجانب التكوين.
وأضاف نايت الحسين أن قانون المرور الذي لازال لم يتم الإفراج عنه رغم مصادقة الحكومة عليه بان تجسيده الفعلي سيكون نهاية 2017 وبداية 2018 كاشفا أن ميكانيزمات تطبيقية ترتكز على سحب النقاط .
وذكر رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية، أن مصالحه تعمل بمعية الخبراء الاسبانيين على تفعيل عدة اتفاقيات للوقاية من مخاطر الطرقات، ما سيسمح بتسيير بشكل دقيق وذكي لحركة المرور من دون تدخل العنصر البشري منوها بدور البطاقية الوطنية للبطاقة الرمادية والبطاقية الوطنية لرخصة السياقة لمراقبة حركة المرور اللجوء إلى النظام الآلي لتنظيم المرور.
بدوره قال العقيد قماط مولود رئيس قسم أمن الطرقات بقيادة الدرك الوطني أن مصالحه تعمل على التنسيق للتقليل من حوادث المرور، كاشفا بأنه يوجد حوالي 91 كاميرا مراقبة على مستوى القيادة الجهوية الأولى، في حين بلغ عدد الرادارات المركبة أكثر من إلف رادار، ما سيساعد على التأقلم مع النموذج الاسباني الواضح والذي يستخدم التقنيات الجديدة المستعملة.
أمال كاري

تاريخ النشر الثلاثاء 25 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس