استلام مطعم مركزي بجامعة تيبازة مع بداية الموسم الجامعي الجديد

استلام مطعم مركزي بجامعة تيبازة مع بداية الموسم الجامعي الجديد

يتسع ل 800 مقعد

سيعرف قطاع الخدمات الجامعية بولاية تيبازة مع بداية الموسم الجامعي الجديد 2018/2017 ستلام مطعم مركزي يتسع ل 800 مقعد، حسبما أكده محمد الصالح جدي مدير الخدمات الجامعية بالولاية.
وأوضح السيد جدي في تصريح على هامش احتضان جامعة تيبازة لأشغال الجامعة الصيفية لجامعة التكوين المتواصل انه ينتظر بالنسبة لقطاع الخدمات الجامعية بالولاية خلال الموسم الجامعي المقبل 2018/2017 استلام و دخول حيز الخدمة لمطعم مركزي بالمركز الجامعي لتيبازة بسعة 800 مقعد ، وهو المرفق الذي سيحل مشكلا كبيرا بالنسبة لخدمة الاطعام لان عدد الطلبة بالمركز الجامعي يرتفع مع كل موسم جديد و هو ما كان يتسبب في ضغط على مطعم الإقامة الجامعية المحاذية للمركز.
وتحسبا للدخول الجامعي المقبل قال المصدر ان كل الاجراءات اتخذت و " نحن جاهزون لاستقبال الطلبة الجدد من حائزي شهادة البكالوريا و الذين سيتم التكفل بهم جميعا من حيث الايواء و النقل و المنح و الإطعام ".
من جهة أخرى، قال ان مشروع إنجاز إقامتين جامعيتين بولاية تيبازة يعرف بطئا في وتيرة الأشغال وهو ما سيعطل استلام الإقامتين مع الدخول الجامعي المقبل ، مؤكدا أن أشغال إنجاز إقامتين جامعيتين بمحاذاة المركز الجامعي عبد الله مرسلي بسعة 1000 و 2000 سرير لكل منهما تسير بوتيرة بطيئة لن تسمح باستلامهما قريبا.
ويتوقع ان يتم استلام هاذين المشروعين خلال موسم 2018/2019 اذا ما تمكنت المديرية الولائية للتجهيزات العمومية من بعث وتيرة الاشغال ، يقول المتحدث.
وبالرغم من عدم تدعيم حظيرة الاقامات الجامعية بالولاية بهاذين الهيكلين إلا أن التكفل بإيواء الطلبة لن يكون مشكلا بالنسبة لمديرية الخدمات الجامعية ، حسب السيد جدي ، الذي أكد أن تخرج نحو 1500 طالب من بين الطلبة المقيمين بمختلف الاقامات بالولاية سيشكل حتما 1500 سرير شاغر يتوقع ان تفي بإيواء الطلبة الجدد.
يشار أن عدد الإقامات الجامعية بولاية تيبازة يصل الى الاربع اقامات من بينها اقامتين بسعة 1500 سرير اي بمجموع 3000 سرير للإناث و اقامة اخرى بسعة 1500 سرير للذكور بالقليعة و اقامة أخرى بتيبازة بسعة 2000 سرير .
وبالنسبة لخدمة نقل الطلبة قال جدي ان خطوط النقل الجامعي تغطي جميع بلديات و دوائر ولاية تيبازة بما فيها البلديات النائية على غرار بلديات مناصر وسيدي عمر و سيدي غيلاس ، اضافة الى بلديات شرشال الحطاطبة والقليعة ، مؤكدا ان حظيرة حافلات النقل الجامعي التي تعمل بين المركز الجامعي بتيبازة و القطب الجامعي بالقليعة تبلغ 70 حافلة جامعية.

كريمة مختاري

تاريخ النشر الأربعاء 26 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس