النهضة تشرع في التحضير للانتخابات المحلية

النهضة تشرع في التحضير للانتخابات المحلية

دعت إلى تطهير الساحة السياسية من أصحاب "الشكارة"

أعلنت حركة النهضة عن انطلاق تحضيراتها لدخول غمار الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها شهر نوفمبر القادم ، تحت قبعة الإتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء ، داعية إلى تطهير الساحة السياسية من استغلال المال الفاسد و رهن القرار السياسي للدولة .
وخلص المكتب الوطني عقب عقد اجتماعه الدوري يوم 29 جويلية 2017 بالمقر الوطني بالجزائر العاصمة ، بعد المصادقة على برنامج المكتب الوطني للمرحلة المقبلة و استقراء الوضع العام و نقاش جاد خلص المكتب الوطني إلى تسجيل عدة نقاط تتعلق بمستجدات القضايا التنظيمية الساحة الوطنية و الدولية .
وجاء في بيان للحزب أمضاه الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي ، أن الحركة شرعت في التحضير للانتخابات المحلية القادمة في إطار الإتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء ، و هو مشروع التحالف الذي بدأ عمليا بين الأحزاب الثلاثة مطلع السنة الجارية 2017. و قالت النهضة أنها تعمل على استكمال خطوات تجسيد مشروع التحالف ، باعتباره مشروعا استراتيجيا ينطلق من رؤية مشتركة تجمع الأحزاب الثلاثة و ينتهي بها الى تحقيق وحدة راسخة و رصينة .
و أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي ،على ضرورة محاربة الفساد و الحفاظ على المال العام ، و جدد دعوته لتطهير الساحة من استغلال المال الفاسد و رهن القرار السياسي للدولة ، مثمنا كل جهد يسير في إطار هذا الغرض . و قالت النهضة إنها تثمن كل المبادرات الرامية للحوار الجاد و المسؤول بين شرائح المجتمع من طبقة سياسية و سلطة ، داعية إلى تصحيح الأخطاء القائمة ، لتحقيق التغيير الذي ينقل من دولة سلطة إلى دولة مؤسسات .
و نددت النهضة في سياق آخر ، بـ"المؤامرات التي تحاك ضد مقومات الأمة من خلال المناهج التربوية المستوردة من الغرب ، آخرها إدراج قرص لتكوين أساتذة جميع الأطوار ، يتضمن رموزا لـ " الماسونية ، و و طالبت الحكومة بمراجعة المناهج و البرامج بما يرسخ هوية الشعب الجزائري و يحافظ على مقوماته الحضارية" .
و في موضوع القضية الفلسطينية ، ثمنت الحركة دفاع المرابطين و المرابطات على المسجد الأقصى و صمودهم في وجه المخططات الصهيونية الرامية الى تهويد المقدسات ، و عبرت عن تضامنها الكامل لنصرة القضية الفلسطينية ، داعية الحكومات العربية و الإسلامية إلى الوقوف إلى جانب شعوبها لنصرة هذه القضية .
مريم والي

تاريخ النشر الأحد 30 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس