النهضة تشرع في التحضير للانتخابات المحلية

النهضة تشرع في التحضير للانتخابات المحلية

دعت إلى تطهير الساحة السياسية من أصحاب "الشكارة"

أعلنت حركة النهضة عن انطلاق تحضيراتها لدخول غمار الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها شهر نوفمبر القادم ، تحت قبعة الإتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء ، داعية إلى تطهير الساحة السياسية من استغلال المال الفاسد و رهن القرار السياسي للدولة .
وخلص المكتب الوطني عقب عقد اجتماعه الدوري يوم 29 جويلية 2017 بالمقر الوطني بالجزائر العاصمة ، بعد المصادقة على برنامج المكتب الوطني للمرحلة المقبلة و استقراء الوضع العام و نقاش جاد خلص المكتب الوطني إلى تسجيل عدة نقاط تتعلق بمستجدات القضايا التنظيمية الساحة الوطنية و الدولية .
وجاء في بيان للحزب أمضاه الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي ، أن الحركة شرعت في التحضير للانتخابات المحلية القادمة في إطار الإتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء ، و هو مشروع التحالف الذي بدأ عمليا بين الأحزاب الثلاثة مطلع السنة الجارية 2017. و قالت النهضة أنها تعمل على استكمال خطوات تجسيد مشروع التحالف ، باعتباره مشروعا استراتيجيا ينطلق من رؤية مشتركة تجمع الأحزاب الثلاثة و ينتهي بها الى تحقيق وحدة راسخة و رصينة .
و أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي ،على ضرورة محاربة الفساد و الحفاظ على المال العام ، و جدد دعوته لتطهير الساحة من استغلال المال الفاسد و رهن القرار السياسي للدولة ، مثمنا كل جهد يسير في إطار هذا الغرض . و قالت النهضة إنها تثمن كل المبادرات الرامية للحوار الجاد و المسؤول بين شرائح المجتمع من طبقة سياسية و سلطة ، داعية إلى تصحيح الأخطاء القائمة ، لتحقيق التغيير الذي ينقل من دولة سلطة إلى دولة مؤسسات .
و نددت النهضة في سياق آخر ، بـ"المؤامرات التي تحاك ضد مقومات الأمة من خلال المناهج التربوية المستوردة من الغرب ، آخرها إدراج قرص لتكوين أساتذة جميع الأطوار ، يتضمن رموزا لـ " الماسونية ، و و طالبت الحكومة بمراجعة المناهج و البرامج بما يرسخ هوية الشعب الجزائري و يحافظ على مقوماته الحضارية" .
و في موضوع القضية الفلسطينية ، ثمنت الحركة دفاع المرابطين و المرابطات على المسجد الأقصى و صمودهم في وجه المخططات الصهيونية الرامية الى تهويد المقدسات ، و عبرت عن تضامنها الكامل لنصرة القضية الفلسطينية ، داعية الحكومات العربية و الإسلامية إلى الوقوف إلى جانب شعوبها لنصرة هذه القضية .
مريم والي

تاريخ النشر الأحد 30 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس