الممثلة والمخرجة اللبنانية دارين حمزة من وهران: "ورقة بيضاء" حكاية واقع والسينما الإيرانية تجربة ثرية

الممثلة والمخرجة اللبنانية دارين حمزة من وهران: "ورقة بيضاء" حكاية واقع والسينما الإيرانية تجربة ثرية

قالت المخرجة والممثلة اللبنانية، دارين حمزة، خلال تواجدها بالمهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران، أن مشاركتها في "ورقة بيضاء" الذي يتنافس على الوهر الذهبي، بمثابة تجربة أخرى تُضاف إلى رصيدها، مضيفة أنها أحبت السينما الجزائرية وإعجابها بالمخرج الجزائري كريم موساوي الذي قالت أنه اكتشاف بالنسبة لها.
وأوضحت دارين حمزة التي تُشارك في "ورقة بيضاء" تمثيلا وإنتاجا، أنها منذ صغرها شغوفة بالفن والمسرح والسينما، لذلك رغبت لاحقا في تطوير نفسها من خلال دراسة التمثيل والإخراج بلندن ثم أمريكا حيث شاركت بورشات عمل مختلفة وكثيرة، مشجعة الموهوبين الذين يحبون السينما في تلقي الدروس لصقل موهبتهم.
دارين حمزة، اسم فرض نفسه في الساحة الفنية اللبنانية والعربية وحتى الإيرانية، وفي هذا الشأن، أكدت الفنانة أن تجربتها في السينما الإيرانية أثرت مسارها وجعلتها تعيش تجربة مختلفة، فإيران قوية سينمائيا ولديها ستايل خاص بها، وهي سينما عالمية تتحصل على أوسكارات نصوصها قوية وتقنياتها عالية، مضيفة أن كل بلد له مواصفات سينمائية خاصة به، فمصر مثلا لديها سوق كبير كما أنهم يأخذون كل وقتهم في عمل ما معتبرة إياها البلد رقم واحد سينمائيا، وأما سوريا فهي قوية في صناعة الدراما ولديها مسرح قوي جدا، في حين السينما اللبنانية موصولة بفرنسا وأوروبا.
وعن العلاقة بين المخرج والممثل، أوضحت دارين حمزة أنها بدراستها للتمثيل والإخراج تستطيع أن تفهم المخرج جيدا وهي وراء الكامرا، وحتى وهي تقرأ السيناريو تتخيل كيف يمكن أن يكون المشهد وتقدم اقتراحاتها للمخرج، بمعنى هناك بما يسمى التحكم.
"ورقة بيضاء"، فيلم لبناني للمخرج الفرنسي هنري بارجيس، حيث يسرد قصص مجموعة تقوم يومياتها على القمار والدعارة والمخدرات بشكل رهيب، حيث بالغ هؤلاء في الانغماس في إدمانهم حتى الثمالة، والتيه، بالإضافة إلى الكلام الفاحش الذي تم تداوله على غرار السبّ والشتم تصويرا للواقع الحقيقي لتلك الشريحة. وتقوم دارين حمزة بدور "لانا" التي تجد نفسها وحيدة بعد هجران زوجها لها، فتهرب إلى عوالم القمار لتجد نفسها لاعبة قمار محترفة، وهناك تقع في شباك رجل متزوج بامرأتين محجبتين يدعى قاسم -يؤدي الدور غابريال يمين-، حيث يمارس عليها مختلف أنواع التعنيف.
الفيلم حمل مشاهد جريئة، مشاهد سادية في الجنس والتحقير والتعنيف، وفي ساعة ونصف ساعة رسم واقعا لبنانيا.
زينـة.ب

تاريخ النشر الأحد 30 تموز (يوليو) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس