العميد والوفاق في قمة مثيرة

العميد والوفاق في قمة مثيرة

يسدل الستار عشية اليوم، على فعاليات الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، بإجراء المباريات المتبقية منها بعدما عرفت تقديم ثلاثا منها منذ أول أمس الخميس، أين لعب نصر حسين داي مع ضيفه إتحاد العاصمة وعرف خروج الطرفان متعادلين بهدف لمثله، وكذا نادي بارادو الذي تمكن من افتكاك النقاط الثلاث على ملعبه ضد مولودية وهران بعد الفوز بهدف دون رد، في حين عرفت ذات الجولة إجراء لقاءين منها أمس، بين دفاع تاجنانت والضيف شباب قسنطينة، فيما غابت الإثارة بالمدرجات في الداربي العاصمي بين إتحاد الحراش وشباب بلوزداد ببولوغين بسبب العقوبة المسلطة على الصفراء.

وتتصدر مباراة مولودية الجزائر ووفاق سطيف، قمة لقاءات هذه الجولة، حيث سيكون بطل الموسم الماضي، وفاق سطيف، أمام تنقل محفوف بالمخاطر إلى العاصمة، عندما يحل ضيفا ثقيلا على العميد بملعب عمر حمادي ببولوغين، في لقاء خاص يحمل ذكريات نصف نهائي كأس الجزائر الموسم الماضي.

وعاد مولودية الجزائر بفوز ثمين من بسكرة في الجولة الأولى، ما يجعله مطالبا بتأكيد انطلاقته القوية أمام الوفاق، الذي تغلب بصعوبة على اتحاد الحراش، غير أن ذلك لن يكون سهلا على أصحاب الأرض الذين سيواجهون طموحا سطايفيا كبيرا للدفاع عن مكسبهم في الموسم الفارط وتأكيد أيضا علو كعبهم وسيطرتهم على المواجهات التي جمعتهم بالنادي العاصمي في الفترة الأخيرة.

وفي ظل غياب الجماهير بملعب عمر حمادي، يستقبل اتحاد الحراش الجريح جاره شباب بلوزداد، الذي سجل انطلاقة قوية أمام اتحاد سيدي بلعباس، ويعتبر الخطأ ممنوعا على أصحاب اللونين الأصفر والأسود، بما أنهم هم من يستقبلون في هذه الجولة، غير أن أبناء العقيبة يريدون مواصلة النتائج الإيجابية والبقاء في الصدارة، رغم المشاكل الإدارية التي يعيشها الفريق.

وعلى وقع المشاكل الإدارية، يستقبل اتحاد البليدة شبيبة القبائل، في مهمة صعبة للغاية على فريقين سجلا انطلاقة سلبية مع بداية الموسم، وهو ما يعد بلقاء مثير لرغبة كلا الفريقين في حصد الفوز والديكليك اللازم لمواصلة البطولة في المسار الأنسب.

ويبحث اتحاد سيدي بلعباس عن الانطلاقة الفعلية، عقب الخسارة بثنائية أمام شباب بلوزداد، حيث سيستقبل أولمبي المدية المتعثر أمام دفاع تاجنانت، وكل المؤشرات ترشح "المكرة" للتغلب على أبناء التيطري، الذين فقدوا العديد من ركائزهم في الميركاتو المنصرم ما أدى لتذبذب في المستوى.

أما الصاعد اتحاد بسكرة، والذي خسر على ملعبه أمام مولودية الجزائر، سيخوض تنقلا صعبا إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة، بملعب 20 أوت، في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات، خاصة وأنه يحمل طابع خاص وداربي أول في رابطة موبيليس خاص بمنطقة الجنوب الجزائري.

تاريخ النشر الجمعة 8 أيلول (سبتمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس