طلائع الحريات يواجه صعوبة في جمع التوقيعات للمشاركة في المحليات

طلائع الحريات يواجه صعوبة في جمع التوقيعات للمشاركة في المحليات

الأزمة ستقلص حظوظ دخوله في أغلب المجالس البلدية والولائية

فؤاد ق

كشف مصدر قيادي في حزب طلائع الحريات، إن الحزب يواجه أزمة صعبة قد تعصف به قبيل الانتخابات المحلية، بسبب صعوبة جمع التوقيعات في القواعد للمشاركة في الاستحقاقات المزمع تنظيمها يوم 23 نوفمبر القادم.
وقال المصدر في تصريح لـ " الجزائر الجديدة " إن الكتلة التي صوتت لصالح مشاركة التشكيلة السياسية في الانتخابات المحلية عاجزة عن جمع التوقيعات في القواعد المحلية للحزب، وهو الأمر الذي سينعكس على التشكيلة السياسية سلبا، بسبب عجزها عن الدخول في أغلبية المجالس البلدية والولائية، ليصبح " طلائع الحريات " بحجم الأحزاب المجهرية.
ونظرا لضيق الوقت اضطرت القيادات التي تشرف على جمع التوقيعات واستقبال ملفات المترشحين على المستوى المحلي، لفتح الباب أمام جميع الفئات الراغبة في الترشح دون التقيد بمعايير المستوى التعليمي، وحتى أولئك الذين لا ينتمون إلى الحزب، وفي وقت أغلقت الأحزاب السياسية الكبرى باب إيداع ملفات الترشح لازالت قيادات الحزب بصدد استقبال ملفات الراغبين في الترشح وجمع التوقيعات نظر لتأخر الحزب في الفصل في موقف المشاركة من عدمه في الاستحقاق القادم، ووجد المعنيون صعوبة كبيرة في جمع التوقيعات على مستوى الولايات الكبرى كولاية الجزائر العاصمة مثلا.
وأرجع المصدر أسباب هذه الصعوبات التي واجهها طلائع الحريات على المستوى المحلي، إلى التأخر في هيكلة الحزب على مستوى الولايات وأيضا الانقسام القائم على المستوى المحلي بين كوادر ومناضلي الحزب الذين ضغطوا بقوة للتمسك بخيار المقاطعة وعدم المشاركة في الاستحقاقات القادمة خاصة بعد تعيين أحمد أويحي على رأس الحكومة.
وهو الأمر الذي عارضه بقوة العديد من المنسقين الولائيين الذين رفضوا تفويت الفرصة على أنفسهم في المجالس البلدية والولائية، خاصة وأن الكثير منهم لديهم طموحات في الوصول إلى مجلس الأمة، وهدد بعضهم بالترشح في أحزاب أخرى في حالة ما إذا قرر الحزب المقاطعة.

تاريخ النشر الاثنين 18 أيلول (سبتمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس