تميز اليوم الثالث من زيارة نائب وزير الدفاع الوطني...

تميز اليوم الثالث من زيارة نائب وزير الدفاع الوطني...

في ثالث يوم من زيارته الى الناحية العسكرية الثانية

تميز اليوم الثالث من زيارة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الى الناحية العسكرية الثانية بوهران بالإشراف على تنفيذ التمرين البياني بالرمايات الحقيقية "عاصفة2017 " وتفقد وتفتيش بعض وحدات الناحية.
وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس ،أنه بعد الإشراف على تنفيذ التمرين البياني بالرمايات الحقيقية "عاصفة2017 "ي خصّص الفريق قايد صالح زيارته "لتفقد وتفتيش بعض وحدات الناحية"، حيث زار في البداية رفقة اللواء سعيد باي قائد الناحية مدرسة أشبال الأمة بوهران التي توفر للأشبال تعليما وتكوينا نوعيين".
وفي هذا الإطار التقى الفريق قايد صالح مع الأشبال في لقاء توجيهي وتحسيسي ألقى خلاله كلمة ذكر في مستهلها بـ"النتائج الباهرة" التي حققتها هذه المدرسة منذ انطلاقها في التعليم لأول مرة خلال السنة الدراسية 2009/2010.
وقال في هذا الصدد :"يسعدني كثيرا أن ألتقي بكم أنتم أشبال وشبلات الأمة، الذين تحتضنهم هذه المدرسة الثانوية للأشبال لوهران بالناحية العسكرية الثانية"مذكرا بأن "هذه المدرسة التي فتحت أبوابها انطلاقا من السنة الدراسية 2009/2010 تعد أولى الإنجازات في هذا الدرب الدراسي والتكويني".
وأضاف بأن النتائج المتحصل عليها "زخرت بالتميز سواء فيما يتعلق بحصيلة الباكالوريا التي بلغ العدد الإجمالي للمتحصلين عليها 658 شبل، أو بخصوص النتائج الرفيعة التي تحصل عليها طلابها عقب تخرجهم سواء من الأكاديمية العسكرية لشرشال أو المدارس العليا الأخرى ، الذين بلغ عددهم إلى يومنا هذا 267 ضابطا، مدعمين بذلك، صفوف الجيش الوطني الشعبي بصفة فاعلة، فمنهم من التحق بسلك الصحة العسكرية كأطباء وصيادلة ومنهم الطيار بشتى فروعه وتخصصاته ومنهم حتى من التحق بقطاع الإعلام".
وبهذه المناسبة، نوه الفريق قايد صالح بـ"هذه النتائج المحققة التي أثمرت، تخرج العديد من الإطارات الضباط في شتى التخصصات"، مبرزا بالمناسبة أنه "يحق لمدرسة وهران أن تفتخر بهم اليومي ويحق للجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، في ظل قيادة ودعم فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أن يعتز بنجاح هذا المسار الدراسي الذي أصبح يمثل قدوة طيبة في المجال الدراسي والتكويني الناجح".
كما أكد الفريق قايد صالح أن "قرار فخامة السيد رئيس الجمهورية القاضي بفتح مدارس أشبال الأمة قد تجسد ميدانيا وبشكل كامل من خلال انطلاق المدارس العشرة المبرمجة في أداء مهامها" لافتا الى ان هذه المدارس "ستشكل لا محالة مصدرا هاما لتلبية احتياجات القوات المسلحة من الإطارات الكفأة وعالية المستوى".
وأوضح في هذا المجال أنه "لا بد من التذكير مرة أخرى أنه ما كان لهذا المسار الدراسي والتكويني أن يوجد لولا قرار فخامة السيد رئيس الجمهورية، المتخذ عقب مبادرته الرشيدة المتعلقة بإعادة بعث هذا الهيكل التعليمي والتكويني من جديد".
وذكر بأن "هذا المسار الذي اكتملت منشآته بصفة كاملة وأصبح يشتمل على عشر (10) مدارس موزعة على كافة التراب الوطني، والتي تشكل في عمومها مصدرا خصبا لتلبية احتياجات قواتنا المسلحة، وستكون لها مساهمتها الكبيرة في تحضير النخبة العسكرية المستقبلية الواعية بواجبها الوطني والمتحملة لمسؤولياتها الثقيلة"مؤكدا أن هذه المدارس "أصبحت تمثل حضنا دافئا يفتح ذراعيه لأبناء وبنات شعبنا الذي كنا وسنبقى نعتبره عمقا استراتيجيا للجيش الوطني الشعبي".
و بعد هذا النشاط قام الفريق قايد صالح بتفقد مشروع إنجاز المقر الجديد للمحكمة العسكرية والمؤسسة العسكرية للوقاية وإعادة التربية بوهران، حيث طاف بمختلف مرافقهما أين قدمت له شروحات وافية حول هاتين المؤسستين.
كما تفقد بالقاعدة البحرية الرئيسية مرسى الكبير السفينة قاذفة الصواريخ " صالح رايس " رقم المتن 802، التي تم تحديثها وعصرنتها بتجهيزات عالية التقنية وتسليح متطور، والتي ستتعزز بها القوات البحرية.
محمد.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 26 أيلول (سبتمبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس