"لاكناص" يسجل أكثر من 76 ألف مخالفة لأرباب العمل

"لاكناص" يسجل أكثر من 76 ألف مخالفة لأرباب العمل

علق آمالا كبيرة على قانون المالية 2018

سجل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء "لاكناص"، اكثر من 76 الف مخالفة لأرباب العمل ، والتي جند لها أكثر من 600 مراقب ، حسبما كشف عنه المدير العام المساعد للصندوق محي الدين واقنوني.
و اوضح محي الدين واقنوني ، بفوروم الاذاعة ، أمس، أن تحصيلات الصندوق بلغت 30 بالمائة، خلال شهر أوت الماضي وهي نسبة غير كافية حسب - المتحدث - مع العلم أن المصدر الرئيسي للتأمينات الاجتماعية هو التحصيلات من أرباب العمل، مضيفا ان مصالحه قامت بتجنيد أكثر من 600 مراقب لأرباب العمل وخلصت العملية إلى تسجيل أكثر من 76 ألف مخالفة بكل صيغها، مشيرا إلى أنه تم توسيع وعاء الاشتراكات من خلال اشتراك 30 ألف رب عمل جديد و أكثر من 14 ألف أجير.

وقال المتحدث ، ان " إنه تم تعزيز المراقبة بالطريقة التحسيسية للحصول على التحصيلات ، ثم دخلنا في مرحلة أخرى وهي إجبارية الدفع وذلك بتعزيز المراقبة على أرباب العمل بمراقبين معتمدين، والعملية مستمرة حتى يتم التحصيل أكثر في الأشهر والسنوات المقبلة".
وكشف المدير العام المساعد للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، عن تحصيل 50 بالمائة من مستحقات الضمان الاجتماعي لدى أرباب العمل في السداسي الأول من 2017 ، قائلا " إن الصندوق يعلق آمالا كبيرة سنة 2018 على قانون المالية حيث سيتم ضخ مبلغ معتبر فيه"، ليوضح أن الشركات الأجنبية تخضع للقانون الجزائري وتدفع اشتراكاتها بطريقة منتظمة، أما بخصوص الأسواق العشوائية فأكد واقنوني صعوبة مراقبتها.
وقال ذات المسؤول، إن الصندوق اتخذ بعض الإجراءات فيما يخص العطل المرضية من بينها تعزيز المراقبة الطبية بجميع أشكالها وكذا المراقبة الإدارية لتخفيف التعويضات، موضحا أن الصندوق يدفع مبلغ متزايد كل سنة لهيئات الصحة.
شهرزاد مزياني

تاريخ النشر الاثنين 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف 

المدير العام لشركة “بومار كومباني” علي بومدين يكشف نسعى لانتاج 1.5 مليون جهاز تلفزيون و3 مليون هاتف ذكي في 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس