ولد عباس : أويحي مطالب بتحمل تصريحه بعد تشكيكه في العدالة

ولد عباس : أويحي مطالب بتحمل تصريحه بعد تشكيكه في العدالة

قال إن الرئيس القادم سيكون من الآفلان
ولد عباس : أويحي مطالب بتحمل تصريحه بعد تشكيكه في العدالة
فؤاد ق
رد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، على تصريحات الوزير الأول، أحمد أويحي، بخصوص قضية وزير الطاقة السابق شكيب خليل والتي قال فيها إن المتابعات القضائية في حق إطارات شركة سونطراك لم تكن عادلة، قائلا "أويحي مطالب بتحمل تصريحاته بعد تشكيكه في قطاع العدالة حول قضية محاكمة إطارات سوناطراك ".
وأكد الأمين العام للحزب العتيد، أمس، في تصريح للصحفيين على هامش تنصيب مديرية الحملة الانتخابية للمحليات المقررة يوم 23 نوفمبر القادم، " إن لم نق في عدالة بلادنا فقد ذهب كل شئ ".
ومن جهة أخرى تطرق جمال ولد عباس للحديث عن قضية الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون وعلاقته بالحزب، قائلا أن تبون قيادي في الآفلان وسيبقى كذلك وليس للحزب أي مشكلة معه، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفلقية هو من أنهى مهام تبونهو القادر على تعيينه بمنصب في أي وقت.
وبخصوص الرئاسيات المقررة عام 2019، تحاشى ولد عباس الخوض كثيرا في هذا الملف واكتفى بالقول إن رئيس الجمهورية القادم سيكون من حزب جبهة التحرير الوطني، موضحا أن الأفلان هو أول قوة سياسية في الجزائر وهذه القوة هي التي سيخرج منها رئيس الجمهورية في رئاسيات 2019، مشيرا إلى أن تعيين الرئيس بوتفليقة للأمين العام لثاني قوة سياسية في البلاد كوزير أول لا يمنع كون الأفلان أول قوة سياسية في الجزائر، مشيرا إلى أن الأفلان لن يقوده أو يترأسه أحد سوى رئيس الحزب عيد العزيز بوتفليقة.
وعن القوائم الانتخابية لحزب جبهة التحرير الوطني، قال جمال ولد أمام أعضاء المكتب السياسي إن القوائم موجودة على مستوى المطابع الرسمية ويتم تحويلها إلى قواعد الحزب بمجرد الانتهاء منها، موضحا أن الحزب تعذر عليه الدخول في 5 بلديات فقط من اصل 1541 بلدية على مستوى الوطن لأسباب تقنية، قائلا إن قيادة الحزب قامت بعمل نظيف ولم ترضخ لأي ضغوطات.

تاريخ النشر الأربعاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس