السياسي لتعزيز الصدارة وقمة مرتقبة في وهران

السياسي لتعزيز الصدارة وقمة مرتقبة في وهران

الجولة التاسعة لرابطة "موبيليس" الأولى

تستكمل الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس" عشية غد، فعالياتها بإجراء 4 مباريات عن الجولة التاسعة والتي ستحمل الكثير من الإثارة في ظل الصراع الدائر بين أندية المقدمة على الصدارة، وسيكون الرائد شباب قسنطينة في رواق أفضل لتعزيز مركزه عندما يستقبل ضيفه أولمبي المدية، وعينه على تأكيد سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها في الجولات الماضية وآخرها التعادل أمام مطارده المباشر شباب بلوزداد، غير أنّ المهمة لن تكون سهلة في ظل الاستفاقة التي حققها أبناء التيطري في الجولات الماضية.

ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، يحتضن مباراة قوية بين الشباب المحلي وضيفه أولمبي المدية، برسم الجولة التاسعة لرابطة موبيليس الأولى، وهي المباراة التي تجري بأهداف متباينة، إذ يسعى الفريقان اللذان يتواجدان في أحسن ظروفهما في الجولات الأخيرة بالنظر إلى النتائج الإيجابية المحققة إلى الفوز بنقاط المباراة وهو ما يجعل هذه الأخيرة تعد بالكثير من الندية والحماس فوق أرضية الميدان. هذا ويُعول رائد البطولة شباب قسنطينة على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل نيل النقاط الثلاث للمباراة، بالرغم من أن المأمورية لن تكون سهلة أمام المنافس الذي سيأتي إلى مدينة "الجسور المعلقة" وكله رغبة في تأكيد قوته في النتائج الإيجابية التي سجلها أمام الرواد السابقين للبطولة، على غرار وفاق سطيف وشباب بلوزداد سابقا، ويُدرك المدرب عبد القادر عمراني وأشباله أن الحفاظ على صدارة البطولة يمر عبر الفوز على أبناء "التيطري"، خصوصا وأن كل التعداد سيكون حاضرا في هذه المباراة، باستثناء غياب اللاعب دهار بداعي العقوبة إذ سيعوضه العائد بلعميري، وهو ما قد يجعل المسؤول الأول على العارضة الفنية للنادي يتوفر على كافة الحلول من أجل الإطاحة بالمنافس.

وفي مواجهة أخرى لن تقل إثارة، سيحتضن ملعب عمر حمادي ببولوغين داربي عاصمي ناري بين نادي بارادو وضيفه إتحاد الحراش، أين سيسعى أشبال المدرب الإسباني خوسي ماريا للتأكيد على أنّ النتائج المحققة منذ بداية الموسم وتواجدهم في وصافة الترتيب ليس ضربة حظ، حيث يأملون في استغلال المشاكل العديدة التي تعاني منها "الصفراء" وتعزيز رصيدهم بـ 3 نقاط إضافية، وبالمقابل لن يكون أمام لاعبو "الصفراء" خيارا سوى تحقيق الفوز وتدارك الهزيمة المخيبة أمام إتحاد العاصمة والتي أعادت النادي إلى نقطة الصفر من جديد.

وتستقبل تشكيلة شبيبة القبائل عشية غد، ضيفها إتحاد بسكرة على ملعب أول نوفمبر بتيزي وزو، وهي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بعد النتائج المتذبذبة التي حققها كلّ فريق، ما سيجعل الضغط يشتد على اللاعبين، لاسيما من جهة الشبيبة المحلية، والتي أضحت مجبرة على الفوز أمام جمهورها لتدارك الهزيمة التي منيت بها أمام مولودية الجزائر بملعب عمر حمادي في الجولة الماضية.

الحمراوة الوفاق في تنقل صعب لوهران

ستكون تشكيلة مولودية وهران عشية الغد، أمام امتحان جديد عندما تستضيف نادي وفاق سطيف على ملعب الشهيد أحمد زبانة، في مواجهة ستكون نقاطها بست بالنظر إلى مركزيهما في الترتيب العام ورغبة كل واحد منهما في تحقيق الفوز والاقتراب من صدارة الترتيب. ويسعى الطاقم الفني لـ "الحمراوة" بقيادة التونسي معز بوعكاز، للإبقاء على الزاد كاملا داخل القواعد لتدارك التعادل المخيب في الجولة الأخيرة أمام مولودية الجزائر، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية التي تنتظره أمام بطل الموسم الماضي، حيث لن يكون أمام لاعبي مولودية وهران خيارا سوى تحقيق الفوز خاصة في ظل الضغوطات التي يتعرض لها الطاقم الفني بسبب النتائج السلبية التي حققها داخل قواعده منذ بداية الموسم، حيث لم يسجل سوى فوز وحيد في الجولة الأولى من البطولة. هذا وستستفيد تشكيلة "الحمراوة" من عودة بن طيبة ولعمالي بعد تعافيهما من الإصابة التي كانوا يعانون منها.

وبالمقابل يطمح أشبال المدرب خير الدين مضوي لمفاجأة الزوار وتحقيق فوز من شأنه أن ينسي الأنصار في التعثرين المخيبين في الجولتين الماضيتين بعد التعادل أمام المدية والهزيمة على يد الرائد شباب قسنطينة، وهو ما يفرض عليهم العودة بنتيجة إيجابية خاصة وأن أي تعثر جديد من شأنه أن يؤزم الأوضاع أكثر ويوسع الفارق بين الوفاق وصدارة الترتيب. وستفتقد تشكيلة وفاق سطيف غياب اللاعب بدران بسبب العقوبة حيث يتجه الطاقم الفني لتعويضه بربيعي على مستوى محور الدفاع.

ن بارادو – إ الحراش

داربي عاصمي بأهداف متباينة

يحتضن ملعب عمر حمادي ببولوغين عشية غد داربي عاصمي واعد بين نادي بارادو وضيفه إتحاد الحراش، برسم الجولة التاسعة لرابطة "موبيليس" الأولى، حيث يسعى المحليين لتحقيق انتصار جديد قد يسمح لهم بالالتحاق بالصدارة في حال هزيمة الرائد شباب قسنطينة الذي سيكون في مهمة مفخخة أمام أولمبي المدية، في حين تطمح "الصفراء" لتدارك التعثر الأخير أمام إتحاد العاصمة والعودة إلى سكة الانتصارات مجددا. ويستفيد الطاقم الفني لنادي بارادو بقيادة الإسباني خوسي ماريا من معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الفوز الثمين الذي عادوا به في الجولة الماضية من بلعباس، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور اللذان سيكونان في صالح أشباله لتعزيز رصيدهم بـ 3 نقاط أخرى تؤكدا بدايتهم الرائعة هذا الموسم. وبالمقابل من ذلك، يتواجد الإتحاد في وضعية لا يحسد عليها بسبب أزمة النتائج التي حققها الفريق في الجولات الأخيرة، حيث لم يسجل سوى فوز وحيد أمام إتحاد البليدة في الجولة الثامنة قبل أن يعود إلى نقطة الصفر من جديد عقب هزيمته على يد إتحاد العاصمة عشية أول أمس، حيث طالب التونسي حمادي الدو لاعبيه بطي صفحة "سوسطارة" والتركيز على مواجهة الغد تفاديا لأي تعثر جديد من شأنه أن يأزم الأوضاع أكثر لاسيما وأنّ الهزيمة في الداربي الثاني على التوالي سيضع الطاقم الفني واللاعبين تحت ضغط كبير.

برنامج مباريات الغد:

ش.القبائل – إ.بسكرة

م.وهران – و. سطيف

ش.قسنطينة – أ.المدية

ن.بارادو – الحراش

تاريخ النشر الأربعاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

النسخة المصورة

هذه هي فرنسا

رغم كل ما يقال في الجلسات والتصريحات الرسمية، تظل الجزائر بالنسبة لفرنسا مجرد منطقة نفوذ حيوي خالص لها 

المغنية الفرنسية أمري صورال لـ"الجزائر الجديدة": 

*- أتدرّب حاليا على الأمازيغية برائعة "أفافا ينوفا" *- اللغة العربية جميلة ولابد أن تكون متاحة للجميع *- 

بريق برج الكيفان يتلاشى بسبب غياب المشاريع

لا يزال سكان بلدية برج الكيفان ينتظرون نصيبهم من التنمية بالعديد من الأحياء منذ سنوات، خاصة بالنسبة لبعض 

إطارات الشركات العمومية تخاف "الأيادي النظيفة"

لا زالت قضايا الفساد وتبديد المال العام تجر الإطارات الجزائرية والمسيرين للسجون، ومازالت المحاكم الجنائية 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس